الجمعة: 06/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة مصطفى المالكي عضو المجلس الوطني محافظ قلقيلية السابق

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 13:13 )
رام الله -معا- توفي فجر اليوم السبت في مدينة رام الله مصطفى المالكي : أبو أيمن المعروف باسم ربحي موسى – عضو المجلس الوطني الفلسطيني محافظ قلقيلية السابق، وعضو المجلس الثوري السابق.

بدورها نعت مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" بمزيد من الحزن والأسى القائد الفتحاوي مصطفى المالكي أبو أيمن والذي كان يعرف بالاسم الحركي ( ربحي موسى ) والذي وافته المنية صباح اليوم في مدينة رام الله .

وقال بيان صدر عن اللجنة الإعلامية في التعبئة والتنظيم أن القائد المالكي من مواليد بلدة كفر مالك قضاء مدينة رام الله عام 1940 ، والتحق بالثورة الفلسطينية قبل العام 1965 ، وشغل عدة مناصب منها عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" في مؤتمرها الخامس، وعضو قيادة الإدارة العسكرية للثورة الفلسطينية في الأردن، عضو قيادة شؤون الأردن في سوريا، عضو قيادة مفوضية التعبئة والتنظيم ، وأول محافظ لمحافظة قلقيلية ، وشارك في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية والقرار المستقل، وقائدا من قيادات القطاع الغربي الذي كان مهتما بمتابعة العمل المسلح داخل الاراضي المحتلة ، وسجن في سوريا عام 1976.

وذكر البيان أن الجثمان سوف ينقل في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر هذا اليوم من مستشفى رام الله الحكومي إلى مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وسوف تجري هناك مراسم جنازة رسمية ، وبعدها سينقل الجثمان إلى مسقط رأس الفقيد في بلدة كفر مالك حيث سيوارى الثرى،وسيقام بيت عزاء الفقيد اليوم وغداً في نادي كفر مالك .

وقال البيان أن أبو أيمن كان قائداً ومقداماً وشجاعاً ومعطاء وبوفاته خسرت الثورة الفلسطينية وحركة فتح كادراً مميزاً كان له بصمات واضحة في العمل الثوري.