الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة اللوثرية- بيت ساحور تحتفل بعيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 12:32 )
بيت ساحور- معا- أقامت المدرسة اللوثرية حفلها الميلادي السنوي الذي بدأ بعزف وترتيلات ميلادية ثم تحدث مدير المدرسة الأستاذ شوقي الهواش مرحبا بالضيوف ومهنئا بالأعياد الميلادية منوها إلى معاني بشرى الميلاد التي حملها الملائكة إلى الرعاة على أرض بيت ساحور، تحت رعاية المطران منيب يونان رئيس الكنيسة اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة وبحضور الدكتور تشارلي حداد مدير التربية للمدارس اللوثرية والقس عماد حداد راعي الكنيسة وعدد كبير من أولياء أمور الطلبة والضيوف.

ثم قدمت جوقة المدرسة بقيادة ضياء رشماوي مجموعة مميزة من التراتيل الميلادية . وشمل الحفل قراءة لقصة الميلاد وتأملات ميلادية ومسرحية قدمها طلبة الصف السابع وأخرى للصف الثالث كما قدم أطفال روضة المدرسة أغنية ميلادية نالت إعجاب الحضور .

وفي ختام الحفل تحدث المطران منيب يونان عن معنى الاحتفال بالميلاد المجيد هنا في الأراضي المقدسة حيث جرت ولادة المسيح وحياته وبشر بتعاليمه وشدد على أن الاحتفال بالعيد يجب أن يكون بسيطا كما كانت حياة المسيح وأن يقام داخل الكنائس كما تفعل الكنيسة والمدارس اللوثرية وليس بإقامة الحفلات الصاخبة التي تبعدنا عن معنى الرسالة الميلادية ، وتحدث عن دور العرب المسيحيين الآن وعبر التاريخ كونهم مكون أساسي في المجتمع الفلسطيني خاصة والعربي عامة لذلك عليهم التمسك بالهوية العربية الفلسطينية والتمسك بأرض الإباء والأجداد والصمود عليها وعدم الهجرة لتتحقق رسالة الميلاد المجيد، وقال ان رسالة الميلاد تحمل لنا بشرى الفرح والخلاص . وفي ختام كلمته وجه التهاني إلى الحضور جميعا متمنيا لهم أعيادا مباركة وتلا البركة .

كما أقامت المدرسة حفلا ميلاديا خاص بأطفال الروضة وتم توزيع الهدايا الميلادية المقدمة من الكنيسة اللوثرية وعدد من أصدقاء المدرسة على جميع الطلبة لإدخال البهجة في نفوسهم.

وفي المساء أقامت الكنيسة حفل عشاء لجميع العاملين في مدارسها وبرامجها التربوية .