الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري من غزة: الإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل نهاية العام

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 13:57 )
غزة-معا- قال منيب المصري، رئيس منتدى فلسطين انه جرى الاتفاق في القاهرة على ان يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي الذي ينتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي.

وأضاف المصري في لقاء جمعه مع عدد من الصحفيين في قطاع غزة:" من هنا لأخر العام سيفرج عن جميع المعتقلين إلا من لا يرغب في الخروج نظرا لظروف خاصة سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة".

واعتبر ان هذه الظروف تتمثل في امكانية قتل المعتقلين على يد إسرائيل او خوفا من الخروج في ظل عدم اتمام المصالحة، موضحا ان ابقاء بعض المعتقلين يجب ان يتم بموافقة المعتقل اولا وفصيله ثانيا.

واشار المصري في أول لقاء له بعد عودته من القاهرة الى ان الاطار القيادي المؤقت والذي يضم الامناء العامون للفصائل اضافة الى ثلاثة من المستقلين ستنتهي مهمته بعد اجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني الذي يسيقوم فيما بعد بانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي.

وتوقع المصري ان يتم الامر خلال مدة تترواح من ستة اشهر حتى عام، مؤكدا على ان الاجتماع الدوري للاطار المؤقت سيكون متابعا لتطبيق الخطوات على الارض بالاضافة الى الدور المصري المسهل.

ودعا المصري رجال الاعمال الفلسطينيين الى استغلال اجواء المصالحة والانفراجة في الحصار في العمل على الاستثمار في الاراضي الفلسطينية والمساعدة في اعمار القطاع.

يذكر ان منيب المصري جرى تعيينه ضمن الاطار القيادي المؤقت من ضمن قائمة المستقلين.