الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يكرم جهاز الشرطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 12:06 )
نابلس -معا- نظم مركز يافا الثقافي حفلاً لتكريم جهاز الشرطة الفلسطينية في محافظة نابلس، وذلك في قاعة مسرح وسينما الطفل التابع لمركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة. وحضر الحفل تيسير نصرالله، ممثل عطوفة محافظ نابلس ورئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي، وفايز عرفات، مدير المركز، والعقيد ركن رياض الطرشه، قائد منطقة نابلس، والمقدم حقوقي عمر البزور، مدير شرطة محافظة نابلس، والمقدم حقوقي ياسر أبو حنانه، نائب مدير شرطة نابلس، والعقيد حمدي أبو كامل مدير جهاز الأمن الوقائي، ومحمود إشتيه أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس، والمقدم ابو علي نائب مدير جهاز الاستخبارات، والعميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي، والرائد خالد دويكات ممثل جهاز المخابرات، وحسام أبو العدس، أمين سر حركة فتح في مخيم بلاطة، وفضيلة الشيخ أحمد شوباش، مفتي محافظة نابلس إضافةً إلى ضباط وضباط صف وأفراد جهاز الشرطة في المحافظة، وشخصيات ووجهاء مخيم بلاطة وأعضاء مركز يافا الثقافي.

وفي البداية وقف الحضور على انغام السلام الوطني الفلسطيني، قامت بأدائه فرقة الموسيقار الصغير، ومن ثم وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني. وبعد ذلك تم عرض فيلم عن أداء الشرطة من إنتاج وحدة الميديا سنتر التابعة لمركز يافا الثقافي.

وألقى نصرالله كلمة ترحيبية باسم مجلس إدارة مركز يافا الثقافي، رحب فيها بالحضور الكرام، وشكر جهاز الشرطة الفلسطينية، وأكد على أن هذا الحفل يتزامن بمناسبة مرور يوم الشرطة العربية، وتكريمهم يأتي نتيجةً للدور الكبير لجهاز الشرطة والحرص على استمراره في حماية النسيج الاجتماعي ودوره في حفظ النظام والقانون.

وأضاف نصرالله على أن جهاز الشرطة الفلسطينية يستحق التكريم بناءً على العمل والانجاز الرائع والنقلة النوعية في دورهم، خصوصاً في تحمله المسؤولية في ظروف غاية في التعقيد، والعمل على بناء المؤسسات في الدولة المنشودة.

وقال نصرالله بأن الحفل أيضاً يتزامن مع الحوار الوطني الفلسطيني الذي يجري في القاهرة بين محتلف فصائل العمل الوطني الفلسطيني بهدف انهاء الانقسام الذي أثر سلباً على وضعنا الفلسطيني. وهنىء أيضاً الأسرى المحررين المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى الثانية.

ومن ثم ألقى المقدم حقوقي عمر البزور كلمة شكر فيها إدارة مركز يافا الثقافي على تلك اللفتة الكريمة التي قام بها المركز من أجل تكريم جهاز الشرطة الفلسطينية بمناسبة مرور يوم الشرطة العربية. وأكد على أهمية دور رجال الشرطة في تأمين الأمن والأمان للمواطن، وعلى أهمية التعاون بين أجهزة الشرطة والأمن وبين مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز دور القانون والنظام.

هذا وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والموسيقية قدمتها فرقة الموسيقار الصغير بقيادة الفنان عميد جاموس، نالت إعجاب واستحسان الضيوف.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم اللواء حازم عطاالله، مدير عام الشرطة، تسلمه نيابةً عنه المقدم عمر البزور، والعقيد ركن رياض الطرشة، والمقدم حقوقي عمر البزور والمقدم حقوقي ياسر أبو حنانه، إضافةً إلى مديري الادارات وإدارات المخافر في جهاز الشرطة الفلسطينية بمحافظة نابلس.