الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية يلا شباب تعقد ورشة عمل حول الشباب وسوق العمل

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 12:03 )
غزة-معا- عقدت جمعية يلا شباب في محافظة شمال قطاع غزة ورشة عمل بعنوان " الشباب . . وسوق العمل", وذلك في مقر الجمعية الكائن في منطقة الفالوجا وبحضور عدد كبير من الجمعيات والنخب الشبابية وشخصيات أكاديمية, وشاركت الحكومة بمشاركة رئيسية في الورشة ممثلة بالدكتور ماجد اسماعيل مدير برامج التشغيل في وزارة العمل.

وتحدث المهندس أحمد مهنا رئيس مجلس ادارة جمعية يلا شباب وممثل الجمعيات الشبابية, في بداية الورشة عن أعداد شباب الخريجين وقدرة سوق العمل في الاستيعاب ومن ثم تطرق إلى الدور الحقيقي والأساسي لبرامج التشغيل الحكومية.

وتحدث الدكتور ماجد إسماعيل عن جهود الوزارة في العام 2011م واستفادة أكثر من 10,000 شاب خريج من برامج الوزارة, وأكد على أن هناك خطة مستقبلية لدى الوزارة في العام 2012م لاستيعاب أعداد أكبر من السابق عبر زيادة المخصصات الحكومية أو تقليص المدة الزمنية للدورة الواحدة بحيث تم التركيز على تشغيل الأسر كبيرة العدد والتي ليس لها مصادر دخل.

وفي خضم النقاشات مع الشباب المشاركين تركز الحديث حول سياسة التعليم العالي في اعداد الخرجين والتوافق مع سوق العمل, وكذلك الحاجة إلى دور حقيقي وفاعل لبرامج التشغيل الحكومية للاستفادة الأكبر وتطوير سياسة التشغيل.

ويأتي انعقاد هذه الورشة ضمن مشروع منتدى الخريج الفلسطيني الذي تنفذه جمعية يلا شباب بتمويل من وزارة الشباب والرياضة لمناقشة مشاكل الشباب والخريجين الجامعيين في سوق العمل.