السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" ووفد فرنسي يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 13:32 )
رام الله -معا- بحث رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو مع وفد فرنسي من الوكالة الأوروبية لإصلاح التعليم سبل تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين، وبخاصة دعم تدريس مساقات اللغة الفرنسية في الجامعة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد برئاسة ميري شالينبو رئيسة قسم التطوير والنشر في الوكالة ، إلى مقر رئاسة الجامعة في رام الله يوم السبت الموافق 24-12-2011م. وحضر اللقاء من الجامعة مساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة أ. آلاء الشخشير، ومديرة العلاقات العامة أ. لوسي حشمة، ومستشار الجامعة في برنامج الإدارة الصحية د. أحمد عمرو، والمشرف الأكاديمي المتفرغ د. خالد خصيب، ومنسقة اللغة الفرنسية في الجامعة أ. فاتن سمحان.

ورحب أ.د. عمرو بالوفد الضيف، مشيداً بالدعم الفرنسي حكومة وشعباً للقضية الفلسطينية، والذي تجسد مؤخرا بدعم فرنسا للقيادة الفلسطينية في مسعاها للحصول على اعتراف دولي بعضوية فلسطين في منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم "اليونسكو".

وقال أ.د. عمرو إن الجامعة تتطلع إلى فتح برامج للغات الأجنبية في الجامعة وعلى رأسها الفرنسية، إضافة إلى اللغة الإنجليزية التي تُدرس أصلاً في الجامعة.

بدوره أطلع د. أحمد عمرو الوفد الضيف على الخطوات التي قطعها برنامج الإدارة الصحية، مستعرضاً احتياجات الجامعة في هذا الجانب.

وتحدثت أ. فاتن سمحان عن ازدياد اقبال الدارسين في الجامعة على تعلم اللغة الفرنسية ، حيث ارتفع عدد الملتحقين مؤخرا في مساقين اختياريين في الجامعة من 200 دارس ودارسة، ليصل العدد إلى نحو 1000 دارس ودارسة.

من جهتها، وعدت رئيسة الوفد الزائر ميري شالينبو جامعة القدس المفتوحة، بنقل احتياجاتها إلى الحكومة الفرنسية، مؤكدة رغبتها في العمل المشترك مع الجامعة.