الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.نعيم يؤكد على عدالة توزيع الخدمات الصحية في مناطق قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 15:16 )
غزة-معا- أكد د.باسم نعيم وزير الصحة المقال، على عدالة توزيع الخدمات الصحية في جميع مناطق قطاع غزة،وسهولة الوصول إليها لتقديم خدمة آمنة.

جاء ذلك في كلمة له خلال لقاء نخبوي جمعه بمثقفي محافظة الوسطى والمهتمين بالشأن الصحي فيها ، حيث عقد اللقاء في مركز العلم والثقافة بمحافظة النصيرات والذي حمل عنوان "الوضع الصحي في محافظة الوسطى" حضره النائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل، ود.كمال غنيم رئيس مجلس إدارة مركز العلم والثقافة، أ. محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات، وأ.موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية في الوزارة ، بالإضافة إلى عدد من الأطباء العاملين في الحقل الصحي.

وأفاد نعيم أن الوزارة بصدد تطوير مستوى الخدمة الصحية لأهالي المنطقة الوسطى من خلال توسيع خدمات مستشفى شهداء الأقصى ليشمل بناء طابقين إضافيين أعلى مبنى المستشفى ، مبينا أن هناك العشرات من المشاريع التطويرية التي نفذتها الوزارة تصل تكلفتها إلى 38 مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، ما بين إنشاءات جديدة ، وترميم مباني أخرى.

وعد نعيم أن مراكز الرعاية الأولية في المنطقة الوسطى من أفضل المراكز في محافظات القطاع من خلال التطعيمات والمتابعة والتشخيص بالإضافة إلى التثقيف الصحي والطب الوقائي.

وبيّن نعيم أن الوزارة تسعى لتطوير كوادرها الصحية مشيرا إلى أن هناك عشرات الأطباء والمختصين هم مبتعثون إلى الخارج منذ سنوات ليحصلوا على الشهادات العليا والخبرات الواسعة بالإضافة إلى عشرات المحاضرات مع الأطباء المصريين عبر الفيديو كونفرس وبرنامج البورد الفلسطيني.