الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

دوري الثانية : شباب دورا يتفوق على اسلامي بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 15:10 )
بيت لحم - معا - عدنان الصرعاوي - ضمن إطار منافسات دوري الدرجة الثانية والمنظم من جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تعرض فريق اسلامي بيت لحم لخسارة غير متوقعة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم اما نظيره شباب دورة احد اندية محافظة الخليل وذلك في الوقت بدل الضائع من اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الخضر الدولي.

كانت مجريات هذا اللقاء قد انتهت في وقتها الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ليتفوق دورا على الاسلامي التلحمي بنتيجة بفارق هدف في الوقت بدل الضائع من المباراة بدقيقتها الاولى وفي ما يلي مجريات هذا اللقاء _

مجريات الشوط الاول :
البداية جاءت لمصلحة شباب دوره منذ اللحظة الاولى والذي بدأ بهجوم ضاغط ومكثف من منطقتي الميمنة والميسرة ووصول ملعب ومنطقة الجزاء الاسلامي من خلال تحركات احمد صلاح واسلام ابو مقدم ومحمد ابو الرز سلامة السويطي وعدي خروب وابراهيم حوامدة .

اعتمد دورا على التسديد من مسافات بعيدة على مرمى الاسلامي التلحمي وحارسهم امجد الخطيب بكرة اولى سددها من قذيفة هائلة محمد ابو الرز مرت بجوار القائم كان ذلك في الدقيقة الرابعة وأخرى في الدقيقة الثامنة سددها ابراهيم الحوامدة من خارج حدود 18 وتكفل في التصدي لها حارس المرمى الاسلامي امجد الخطيب .

في الدقيقة 13 لم يفلح اسلام ابو مقدم في احراز هدف السبق عندما انفرد بالمرمى وسدد ارضية زاحفة مرت بجوار القائم فرصة اخرى لدورا رفعة متقنة من احمد صلاح وصلت قدم سلامة السويطي سددها من امام المرمى لكن حارس الاسلامي كان يقظا في التعامل مع هذه الفرصة .

في الدقيقة 16 اعتمد الاسلامي على تغطية المنطقة الخلفية للحد من خطورة لاعبي دورا مما اتاح للاسلامي التلحمي تنظيم صفوفه الى افضل من سابقه ودخل اجواء اللقاء وكله اصرار على تغير الحال معتمداً على محمد ظاهر ومحمد الوحش وخالد عبد الاحد وزياد الوحش ومحمد نايف ابو حماد وبمساندة من مراد لشويكي كابتن الفريق وصاحب القامة الطويلة اياد حمود ليضيع محمد نايف اولى فرص الاسلامي امام المرمى للخارج عندما يتلقى كرة وكان ذلك في الدقيقة 19 .

هدد محمد نايف مرمى دورا بقذيفة خطرة حولها حارس مرمى دورا لؤي ابو عرقوب الى ركنية بأعجوبة فائقة في الدقيقة 25 بالمقابل سدد لاعب دورا سهيل الدرابيع كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 31 محمد ظاهر لاعب الاسلامي يرفع كرة طويلة الى فوزي ردايدة لامست قدمه للخارج في الدقيقة 37 .

وفي الدقيقة 40 نجح اسلامي بيت لحم في احرازهدف السبق الاول بكرة من محمد نايف وصلت محمد الوحش الذي اودعه بدوره الشباك وقبل نهاية الشوط الاول اضاع ابراهيم الحوامدة فرصة احراز هدف التعادل عندما سدد كرة مرة بجوار القائم وانتهى الشوط الاول بتقدم الاسلامي بهدف يتيم .
?
مجريات الشوط الثاني :
نشط دورا في بداية الشوط الثاني لإحراز هدف التعادل على الاقل وشن هجماته ورمى بثقله باتجاه مرمى الاسلامي وكانت اخطر فرصه الكرة الطويلة التي حولها محمد ابو الرز وصلت سلامة السويطي داخل منطقة الصندوق سددها قوية لكن حارس مرمى الاسلامي تمكن من التقاطها في الدقيقة 48 .

فرصة اخرى لدورا تحويله من ابراهيم الحوامدة الى اسلام ابو مقدم سددها بقوة لكن حارس مرمى الاسلامي امجد الخطيب تمكن من التصدي لها .

وفي الدقيقة 55 كرة من سلامة السويطي الى اسلام ابو مقدم سددها خارج الملعب في الدقيقة 61 وفي الدقيقة 67 اضاع عدي خروب فرصة انفراد لفريقه دورا ، واشهر الحكم البطاقة الصفراء الاولى والثانية والحمراء للاعب الاسلامي فوزي ردايدة تبعها بطاقة صفراء للاعب الاسلامي خالد عبد الاحد في الدقائق 70 و 71 .

وفي الدقيقة 73 تمكن حارس دورا من صد ركلة جزاء لمحمد ظاهر لاعب الاسلامي وفي الدقيقة 82 تمكن عماد ابو فردة من ركلة جزاء من احراز هدف دورا الاول واضاع محمود الاعرج هدف محقق للاسلامي وكذلك فؤاد مناصرة في الدقائق 87 و 88 .

وفي الدقيقة الاولى في الوقت بدل الضائع تمكن عماد الدراويش من احراز هدف التقدم الثاني لفريقه دورا من كرة حرة مباشرة لينتهي اللقاء بفوز وتفوق دورا وبصعوبة على الاسلامي التلحمي 2/1 .

حكم المباراة : رامي شاهين وساعده عثمان ابو زرقا وشفيق اخليل ورابعا خالد الشلودي
وراقبها : محمود عودة .