الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابة المهندسين مركز القدس يطلق برنامجا تدريبيا تشغيليا للخريجين

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا- عقد مجلس نقابة المهندسين – مركز القدس اليوم اجتماعه الدوري في مقر النقابة في رام الله ، بحضور كافة أعضائه، حيث ترأس الاجتماع نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي.

وحيا الاجتماع الذي ناقش جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله ، الحركة الاحتجاجية للمهندسين العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين يطالبون بصرف علاوة المخاطرة والعلاوة الإدارية للمهندسيين والتي أقرت من مجلس الوزراء في العام 2005 ولم تطبق حتى الآن.

وقال المهندس اعديلي أن المجلس قرر وعلى ضوء عدم تجاوب الجهات الرسمية مع مطالب المهندسين العادلة المضي قدما في تنظيم المزيد من الفعاليات والخطوات الاحتجاجية حتى يتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء ولائحته وباثر رجعي.

ودعا مجلس النقابة كافة مهندسي القطاع العام الى التوقف عن العمل يوم الاثنين في السادس والعشرين من الشهر الجاري لمدة ساعتين من الساعة 9.30 صباحا الى 11.30 والاعتصام أمام آماكن عملهم او مقرات النقابة او أمام المؤسسات الرسمية ذات الصلة ، وبالنسبة لمحافظة رام الله فقد دعا البيان الى الاعتصام أمام مقر ديوان الموظفين العام.

وسيتم يوم الاربعاء القادم في الثامن والعشرين من الشهر الجاري تنظيم نفس الوقفة الاحتجاجية وبنفس الموعد في كافة أنحاء الضفة الغربية.

ومن ناحية أخرى أعلن مجلس النقابة عن إطلاق برنامج المهندسين حديثي التخرج – التدريب الطارئ الذي سيبدء تنفيذه مطلع العام القادم، وهو برنامج يستهدف خريجي الأعوام 2010- 2011 -2012 ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى 100 مهندس ومهندسة من الخريجين الجدد من مختلف مناطق الضفة الغربية ومن تخصصات الهندسة المعمارية والمدنية والكهرباء والميكانيك والكيماويات.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة ستة أشهر، الى تأهيل وصقل مهارات المهندسين الجدد نظريا وعمليا، وبما يمكنهم من الدخول إلى سوق العمل.

وسيتقلى المشاركين فيها مكافأة شهرية تدفع مناصفة بين النقابة والجهة التي سيتدربون ويعملون بها ومن ضمنها مكاتب المقاولات والشركات الهندسية والبلديات وغيرها.