الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرئيس- غبطة البطريرك فؤاد طوال يترأس قداس منتصف الليل

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 02:04 )
بيت لحم- معا- يترأس غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة عند منتصف هذه الليلة قداس منتصف الليل بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة ورئيس وزراء سانت فنسينت.

ووصل الرئيس محمود عباس، إلى مدينة بيت لحم، مساء اليوم السبت، للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد، وفقا للتقويم الغربي، وحضور قداس منتصف الليل.

وكان باستقباله في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم، محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ونواب من المجلس التشريعي، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، ورؤساء البلديات، وعدد من الشخصيات الدينية.

ووصل الى بيت لحم، بعد ظهر اليوم غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة في اطار الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي.

وكان في استقبال غبطته على بلاط الكنيسة محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، ووزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس، ووزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع، والدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم، ورؤوساء الاجهزة الامنية، ورؤوساء البلديات والقادة الكشفيين، ورجال الدين المسيحيين، إلى جانب حشد كبير من المواطنين والسياح الأجانب الذين قدموا من مختلف انحاء المعمورة للمشاركة في هذه المناسبة.

وسار موكب البطريرك، الذي وصل من القدس إلى بيت لحم عبر حاجز "300" العسكري الواقع الى الشمال من مدينة بيت لحم، بمشاركة رجال الدين المسيحي والفرق الكشفية، وقد ترجل البطريرك في ساحة المهد وقام بمصافحة كبار الشخصيات.