الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنشر 500 من عناصرها في بيت لحم لتوفير الامن لاحتفالات الميلاد

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 08:06 )
بيت لحم- تقرير معا- كخلية نحل يعمل جميع قادة الأجهزة الأمنية في محافظة بيت لحم لإنجاح احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، التي بلغت ذروة احتفالاتها هذا اليوم الرابع والعشرين من كانون أول للعام 2011.

منذ ساعات الصباح الباكر بدأت سيارات قوات الأمن والشرطة تتقاطر الى ساحة المهد لتنظيم الحدث الكبير المتمثل بوصول غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة.

معظم من كان في ساحة المهد من مواطنين وصحفيين ورجال دين وسياسيين وسياح أشادوا بالتنظيم المميز الذي أولاه رجال الأمن في حفظ النظام والأمن.

|159345|مدير شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي قال لمراسل "معا"، "ان الشرطة لم تسجل اي مشاكل تذكر حتى اللحظة، الوضع الأمني يسير بحسب ما هو مخطط له، هناك 500 عنصر شرطة متواجدين في شوارع بيت لحم، لتوفير الامن والامان للمواطنين".

وأصاف ان قوات الامن بدأت بالاستعداد الساعة الثانية من صباح اليوم، وانتشرت في شوارع محافظة بيت لحم الساعة الخامسة صباحا، ويعمل جهاز الشرطة خلال هذه الفترة على ثلاث ورديات، القسم الاول يبدأ عمله من الساعة الخامسة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، فيما يعمل القسم الثاني من الثانية بعد الظهر حتى التاسعة ليلا، والقسم الأخير يعمل من التاسعة ليلا حتى الرابعة فجرا.

واكد التميمي ان الشرطة تتوقع وصل اكثر من 300 الف سائح حتى الساعة العاشرة ليلا، مؤكدا ان عيون قوات الامن على المواطنين متواجدة في كل مكان ضمن خطة معد لها مسبقا حيث تنص على ارتداء العديد من رجال الشرطة اللباس المدني وذلك لتوفير الراحة والامن وإعطاء المجال للمواطنين للفرحة في أعياد الميلاد.

|159346|من جانبه قال قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان قنديل ان الوضع الأمني في محافظة بيت لحم هادئ، ولم تسجل اي حالات تخل بالأمن، مؤكدا على ان الخطة الأمنية تم تطبيقها وفق ما هو مخطط بين جميع الأجهزة، ولم نواجه اي صعوبات، خاصة بعد الاستفادة من التجارب السابقة.

ولفت الى انه تم التخفيف من وجود رجال الأمن في منطقة احتفالات اعياد الميلاد حتى لا تختلط الصلاحيات.

كما ووجه قنديل تحياته الى جميع المواطنين وهنأهم بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة.

ولعل من العوامل التي تساعد رجال الامن والشرطة في المحافظة على النظام هو التعاون المنقطع النظير في محافظة بيت لحم مع رجال الأمن فالجميع مقتنع بأهمية هذه الاحتفالات لمحافظة بيت لحم وضرورة إخراجها بالصورة التي تعكس انتماء المواطنين لقضيتهم وإخراج الأعياد بالشكل المناسب.