الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة يبدأ بتنفيذ مشروع "فتيات نحو المستقبل"

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 11:03 )
غزة - معا - بدأ طاقم شؤون المرأة في تنفيذ مشروع "فتيات نحو المستقبل" وهو مشروع ممول من مؤسسة Free The Children الكندية عبر شركة الأثر العالمية للاستشارات Impact Global Consulting, Inc.

وينفذ في ثلاثة مناطق هي قطاع غزة، ومصر، وتونس، مستهدفًا 100-120 فتاة من الفئة العمرية 15 – 18 عاما ومن المرحلتين الاعدادية والثانوية في قطاع غزة.

يهدف مشروع "فتيات نحو المستقبل" إلى تمكين الفتيات،ورفع وعيهن اتجاه قضايا النوع الاجتماعي وحقوق المرأة، وتزويدهن بالمهارات والأدوات اللازمة لإعدادهن كقياديات مجتمعيات مميزات وقادرات على التعبير عن قضايا الفتيات من جيلهن ونقل المعرفة والخبرة إلى محيطهن في العائلة والمدرسة والمؤسسات التي ينشطن بها، كما يسعى الطاقم من خلال هذا المشروع إلى مساندة الفتيات في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة لخدمة قضايهن والتعرف على أقرانهن من مختلف الثقافات.

ويقوم طاقم شؤون المرأة خلال هذا المشروع بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تمكين الفتيات وتدريبهن في مجال القيادة المجتمعية، والنوع الاجتماعي وحقوق المرأة، ووسائل التواصل الاجتماعي، وآليات تحديد القضايا المجتمعية وتطوير خطط التدخل المجتمعي. كما يحرص الطاقم على تعريف الفتيات بشخصيات نسوية فلسطينية رائدة في مختلف المجالات السياسية والأدبية والفنية والعلمية والاجتماعية ليكن قدوة لهن خلال مسيرة حياتهن العلمية والعملية.

وقد عقد اللقاء التعارفي الأول بين جميع الفتيات المشاركات في المشروع يوم الجمعة 23 ديسمبر 2011 في جمعية الشبان المسيحية.