الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يعقد ورشة عمل مع مؤسسات وفعاليات بلدة الشيوخ

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 12:04 )
الخليل- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم الورشة عمل بالتعاون والشراكة مع بلدية الشيوخ ومؤسساتها للخروج بخطة طوارئ تتناسب مع وضع المدينة وإمكانياتها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الورشة عقدت في قاعة بلدية الشيوخ بحضور الرائد أنور محاريق مدير الدفاع المدني في المحافظة والملازم أول مراد البشيتي مدير وحدة دعم وإسناد الجنوب ورئيس بلدية الشيوخ المهندس يوسف الحلايقة وممثلين عن مؤسسات ووجهاء بلدة الشيوخ وعدد من ضباط الدفاع المدني.

ورحب الحلايقة بالحضور وبالدفاع المدني مشيرا إلى أهمية الورشة في خلق مشاركة مجتمعيه لمواجهة أي طارئ وللوقوف على إمكانيات هذه المؤسسات ودورها لنتمكن مجتمعين من وضع لمسات تطويرية وحلول عملية على الأرض من اجل توفير الاستقرار وديمومة العطاء لنلبي نداء الواجب في أسرع وقت.

وبدوره تحدث المحاريق عن خطة الطوارئ وحجم الإمكانيات في المحافظة، مشيرا إلى ضرورة الاطلاع على إمكانيات الواقع وقراءة مستوى التحديات لوضع الحلول المناسبة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لتسخير كل الجهود في وضع خطة تتناسب مع الواقع على الأرض وإخراجها إلى حيز التنفيذ، مضيفا أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطة الشاملة للدفاع المدني في رفع جاهزية المجتمع المحلي واستنهاض الوعي الجماهيري بعلوم الدفاع المدني ولنتمكن من قراءة حجم التحديات والمعيقات في كل موقع من خلال تشكيل لجنة طوارئ خاصة بكل بلدة وقرية وتجمع سكاني.

جاء ذلك من اجل تعزيز الشراكة مع المؤسسات الفاعلة والمعنية التي من الواجب أن يكون لها دور مهم في خلق حوار ايجابي لوضع سيناريوهات عملية تحاكي الواقع لفحص كفاءة الأداء والتواصل في حال حدوث أزمات.

وأضاف التقرير أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ موسعة برئاسة البلدية وإشراف الدفاع المدني ينبثق عنها مكتب تنفيذي لمتابعة الدور المناط بها وان تقدم كل مؤسسة رؤيتها وإمكانيتها في الاجتماع القادم لدعم الخطة وان يقوم الدفاع المدني بتكثيف التدريبات الخاصة بعلوم الدفاع المدني في المنطقة من اجل استنهاض الوعي المجتمعي ورفع الجاهزية لحالات الطوارئ، عبر إقامة فرقة للمتطوعين في البلدة وتدريب طواقم البلدية والمؤسسات على أعمال وعلوم الدفاع المدني.