الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

"تنمية الشباب" ومؤسسات إذنا ينظمون مؤتمرا صحيا

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 12:54 )
الخليل- معا- نظمت جمعية تنمية الشباب ونادي نسوي إذنا وجمعية الملتقى النسوي مؤتمرا صحيا ناقش واقع الخدمات الصحية الحكومية في بلدة اذنا وأسفر عن تشكيل لجنة من مؤسسات المجتمع المحلي لمتابعة قضية تحسين الخدمات الصحية وتشييد بناء جديد للعيادة الحكومية في البلدة.

وشارك في المؤتمر المنعقد في جمعية اذنا للتعليم العالي، الدكتور اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة والعشرات من المهتمين والمختصين واهالي البلدة.

وتم خلال المؤتمر استعراض واقع الخدمات الصحية في البلدة وتم تداول إحصائيات حول أعداد مرضى السكري والأمراض المزمنة الأخرى وخدمات رعاية الحوامل والطفولة واليات تطوير هذه الخدمات وتحسينها.

وتحدث الدكتور رملاوي عن السياسات العامة لوزارة الصحة الفلسطينية والقاضية بتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية الأولية حيث أبدى الحضور إعجابهم وارتياحهم لصراحة د. رملاوي.

وخلال النقاش طالب الحضور وزارة الصحة بزيادة الخدمات الصحية وتحديدا أطباء الاختصاص في العيادة الحكومية وتوفير بناء لإقامة مركز صحي حكومي. ووعد د. رملاوي بالعمل على تلبية هذه المطالب المحقة والمشروعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.