الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يفتتح دورة تدريبية للمحامين في غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 14:40 )
غزة - معا - افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان الأحد دورة تدريبية بعنوان "تنمية القدرات القانونية للمحامين/ات في تقديم المساعدة القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان".

هذا وتنعقد الدورة التدريبية في قاعة كافتيريا السلام (أبو حصيرة) وذلك ضمن مشروع تعزيز العون القانوني لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة الممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وافتتح الدورة الأستاذ سمير زقوت نيابة عن إدارة المركز حيث رحب بالمشاركين/ات، وشكر لهم تجشمهم معاناة الوصول إلى مكان تنظيم الدورة بالرغم من سوء الأحوال الجوية.

وشدد زقوت على قيمة وأهمية الدورة بالنسبة للمحامين الذين يتولون الدفاع عن ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان وتجاوزات القانون، وأكد على أن الهدف من الدورة يكمن في تعزيز المعارف والقدرات القانونية للمشاركين/ات لتطوير قدراتهم في مجال تقديم الاستشارات القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

هذا وتستمر الدورة لخمسة أيام بواقع ست ساعات تدريبية يومياً، وتتطرق الدورة لعدد من المواضيع الهامة ذات الصلة بحقوق الإنسان في ظل القوانين الفلسطينية والمعايير الدولية، وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وكيفية تقديم الاستشارات القانونية لضحاياه.

وتأتي هذه الدورة في سياق مشروع العون القانوني الممول من وكالة الأمم المتحدة للتنمية (UNDP)، ويتولى التدريب فيها طاقم مؤهل من المختصين والأكاديميين.