السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي يناقش اوضاع الطلبة في جامعات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 15:56 )
غزة- معا- عقد تجمع المبادرة الطلابي "الاطار الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية" سلسلة اجتماعات في محافظتي خان يونس ورفح جرى خلالهما استعراض الاوضاع الداخلية للتجمع وخطة عمله داخل الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بما يخدم تطلعات الطلبة، وذلك بحضور منسقو التجمع في المحافظتين وفي الجامعات المختلفة

وقال منسق عام التجمع في قطاع غزة م. محمود الكرد إن هذه الاجتماعات حققت هدفها المتمثل في الاستماع لآراء ووجهات نظر نشطاء التجمع في تلك الجامعات بما فيها ابرز المشاكل والهموم التي تواجه الطلبة لا سيما ارتفاع الرسوم الدراسية التي تشكل عبئا على كاهلهم خاصة امام استمرار وتردي الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها غالبية الاسر الفلسطينية.

وأعرب الكرد عن تفهم التجمع لتلك الاشكاليات، داعيا في الوقت ذاته كافة الجهات المعنية ببذل المزيد من الجهود ومضاعفتها بغية التخفيف من وطأتها بما يمكن الكم الاكبر من الطلبة استكمال تحصيلهم الجامعي في ظروف مناسبة على المستويات المختلفة.

ودعا الكرد الى تضافر الجهود نحو اقرار قانون صندوق دعم ا لطالب الجامعي الذي اقره المجلس التشريعي بالإجماع عام 2006وقد وقفت ظروف الانقسام حائلا امام تطبيقه، في اشارة منه أنه قد ان الاوان لإدخاله حيز التنفيذ بالتوازي مع الجهود المبذولة نحو تطبيق وتحقيق المصالحة.

وفي السياق ذاته طالب التجمع كافة الاطر والكتل الطلابية للتفاعل مع الاجواء الايجابية السائدة حاليا والمتعلقة بالمصالحة الوطنية خاصة أخذ دورا أكثر تأثيرا وفاعلية نحو تعزيز ثقافة السلم الاهلي والتسامح ونبذ ما خلفته سني الانقسام من مفاهيم التعصب الفئوي والحزبي الضيق ومواجهة الانغلاق الفكري واستبداله بمفاهيم تنويرية لتقبل الاخر وتعزيز ركائز العمل الوحدوي المشترك المستند لقاعدة تحقيق المصلحة العليا للطلبة دون تمييز.