الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال حافل لأبطال منتخب فلسطين لذوي الإعاقة بمعبر رفح

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 18:49 )
غزة- معا- محمد حجاج- جرى صباح الأحد استقبال رسمي وشعبي كبير من كوادر الحركة الرياضية وممثلي اللجنة البارلمبية وممثلي الهيئات الرياضية والمواطنين الذين رددوا الهتافات ورفعوا الأعلام الفلسطينية لأبطال منتخب ذوي الإعاقة الذين حققوا انجازا كبيرا في الدورة العربية الثانية عشرة والتي اختتمت مساء الجمعة 23/12بالعاصمة القطرية الدوحة .

وشارك في استقبال أبطال ذوي الإعاقة كل من أحمد محيسن ممثل وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة بغزة وعلي النزلي عضو إدارة اللجنة البارلمبية ورئيس اتحاد العاب القوى للمعاقين ود.علاء الشطلي سكرتير عام البارلمبية ومحمد خير الله المشرف الفني في اللجنة، وخميس الهابط رئيس اتحاد تنس الطاولة وحسين صبح مدرب منتخب تنس الطاولة .

واعتبر النزلي أن"هذا الانجاز الكبير المتمثل بذهبية وفضية و4 برونزيات في بطولة شارك فيها نخبة من أبطال العالم يعد انتصارا جديدا لشعبنا الفلسطيني الذي يؤكد على إبداعاته في كل المجالات والميادين ومنها الرياضية وهذا يعزز مطالبنا في حق الشعب الفلسطيني في الاحترام والتقدير وإقامة الدولة الفلسطينية وقال أن هذا النجاح الكبير بفضل تضافر الجهود والعمل التكاملي بين كافة المستويات من إصرار من اللاعبين الإبطال وجهود جبارة للمدربين والمشرفين والدور الكبير للجنة البارلمبية واتحاد العاب القوى ووزارة الشباب والرياضة و اللجنة الاولمبية" .

بدوره أثنى أحمد محيسن على انجاز الأبطال وأكد على وقوف الوزارة بجانب الأبطال الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نكن لهم كل احترام وتقدير .
فيما أكد سكرتير عام اللجنة البارلمبية د. علاء الشطلي على ضرورة العمل من اجل فلسطين ورفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية والعالمية وأثنى على الانجاز الكبير للأبطال الرياضيين .

أما الدكتور ناهض عيد فقال "أن مشاركاتنا في الدورات العربية تعد الثالثة بعد تحقيقنا في دورة الحسين الأولى بعمان و حصولنا على 28 ميدالية و مشاركة منتخبنا في كرة السلة للكراسي في الجزائر"

وأهدى البطل خميس زقوت الحاصل على اول ذهبية لفلسطين في البطولة العربية انجازه للوفاق والمصالحة الفلسطينية واعدا باستمرار الانجازات في المرحلة القادمة من أجل والوطن.

وكان أبطال ذوي الإعاقة قد حصدوا ذهبية وفضية وأربع برونزيات توزعت على كل من خميس زقوت على الميدالية الذهبية من فئة F55 دفع الجلة محطما رقم 11.77 الذي يعتبر رقم عربي اسيوى جديد يضاف إلى فلسطين بعد منافسه قويه مع اللاعب المصري الدولي و حصوله في اللعبة الثانوية له في رمى الرمح على الميدالية البرونزية ب 830 نقطه أما اللاعب حسام عزام صاحب ميدالية البرونزية في اولمبياد سدني و أثينا في رمى الجلة لفئة F53 دخل المسابقات بلعبته الثانوية في رمى القرص حيث نافس بقوه بحصوله على الميدالية الفضية ب 433 نقطه فيما حصل الناشئ عبد الرحمن أبو وطقه التي دمج فئته F57/F58 في رمى القرص بعد منافسه شرسة مع بطل العالم العطار المصري على المركز الثالث و و الميدالية البرونزية ب 760 نقطه كما حقق الدولي محمد فنونه من F13 بطل الوثب الطويل الذي دخل المنافسات في مسابقة 100م و 200 م البرونزيتين في المسابقتين بزمن 22.97/ 11.63 التي تفوق بها اقضل الرباعيين على المستوى الدولي اللاعبين المغربي و العراقي .

ويضاف هذا الانجاز الفلسطيني إلى انجازات اللجنة البارلمبية منذ تأسيسها 1993 حيث أصبحت خزائنها تضم183 ميدالية من الذهب و الفضة والبرونز في جميع المحافل العربية و الإقليمية.