الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأمل تشارك في الحفل الختامي لفعاليات مشروع ترفيهي للأطفال

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 09:26 )
غزة - معا - شاركت جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح في فعاليات الحفل الختامي لمشروع (تعزيز الرفاهية النفسية والاجتماعية لدى الأطفال والشباب في جنوب قطاع غزة) بالشراكة مع مؤسسة EducAid (التعاون الدولي والمساعدات في مجال التعليم) الايطالية وشركة أيام المسرح ، وذلك في قاعة منتجع (الهابي ستي) في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في الاحتفال العديد من الأطفال وذويهم المنتسبين للمؤسسات العشرة التي نفذ من خلالها المشروع على مدار 7شهور في محافظتي رفح وخانيونس حيث استهدف المشروع الأطفال من سن (11 - 15)سنة.

من جانبه أشار درويش أبوشرخ مدير عام برامج الجمعية إلى أن فكرة تنفيذ المشروع هي امتداد لمشروع باص السندباد للألعاب الذي نفذته جمعية الأمل على مدار سبع سنوات متتالية قبل أن ينتهي العمل به منذ أكثر عام، حيث يقوم فريق المنشطين بزيارة المؤسسات المستهدفة في مناطق جنوب قطاع غزة يرافقهم باص الألعاب لتنفيذ كافة أنشطهم بمساعدة المنشطين التابعيين لذات المؤسسات.

ووجه خلال كلمته رسالة شكر وتقدير لمؤسسة EducAid الايطالية على دعهما لهذا المشروع وللمؤسسات الشريكة ولطاقم المنشطين في المؤسسات وطاقم العاملين في باص الألعاب السندباد.

وأكد أبوشرخ في نهاية كلمته على أن إدارة الجمعية تسعى بشكل دائم ومستمر إلى تنفذ مثل هذه المشاريع التي تستهدف الأطفال للترفيه عنهم وتنمية قدراتهم ومشاركة ذويهم في كافة الأنشطة والفعاليات التي تنفذ خلال مراحل تنفيذ المشاريع ،آملا أن يستمر العمل المشترك بين الجمعية ومؤسسة EducAid الايطالية والمؤسسات الشريكة دون أي انقطاع تحقيقا لمبدأ الاستمرارية أحد أهم أهداف العمل الأهلي والمؤسساتي حسب تعبيره.

وقام عبدالرحمن حسنيين منسق المشروع بمؤسسة EducAid بتقديم عرض مرئي للأنشطة وفعاليات المشروع والفئة المستهدفة والمؤسسات الشريكة وأهم مخرجات المشروع خلال فترة تنفيذه في محافظتي رفح وخانيونس.

من جانبها عبرت (إيميليا) مديرة المشاريع بمؤسسة EducAid عن مدى سعادتها بتنفيذ المشروع ورسم البسمة على شفاه الأطفال وذويهم.

وتخلل الحفل توزيع شهادات الشكر والتقدير للمنشطين العاملين في المؤسسات وطاقم العالمين في باص الألعاب السندباد وتوزيع دروع الشكر التقدير باسم مؤسسة EducAid إلى كافة المؤسسات العاملة في المشروع، وقدم أطفال المؤسسات الشريكة خلال الحفل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية.