الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد: ماضون بمكافحة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:29 )
رام الله - معا - أكدت وزارة الاقتصاد الوطني صباح اليوم الاثنين استمرارها في برنامج مكافحة منتجات المستوطنات والحفاظ على السوق الفلسطيني نظيف وخال من هذه المنتجات، بمساندة جهود جميع الجهات الفلسطينية، وكذلك قوى السلام الإسرائيلية التي تدين الاستيطان.

واستنكرت الوزارة اقدام مجموعة من المستوطنين بالاعتداء بالضرب على طواقم الضابطة الجمركية وطواقم لجنة السلامة العامة أثناء عملها في الخليل، وتحطيم سياراتهم ومنعتهم من إتمام مهامهم، وقد قامت المجموعة بالاعتداء بالضرب على الفريق المشكل من كل من الضابطة الجمركية، ودائرة الزراعة وطواقم حماية المستهلك، والمكلفة بمتابعة تسرب منتجات المستوطنات، وبالرغم من ذلك فقد صادر وتحفظ الفريق على كميات من الدجاج من مستوطنة "كرمئيل" مهربة إلى السوق الفلسطيني.

وشددت الوزارة على إدانتنا لهذه لاعتداءات من قبل المستوطنين، مؤكدة انها على ثقة بأنهم لم يستطيعون القيام بالاعتداء وبما يقومون به لولا الدعم والمساندة والمناخ العدائي العام الذي تقدمه الحكومة الإسرائيلية لهذه الفئات.

وفي هذا السياق، أشاد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل بالدور الذي يقوم به ضباط وأفراد الضابطة الجمركية ولجان السلامة العامة في محافظات الوطن للحفاظ على السوق الفلسطيني خال من منتجات المستوطنات ومنع التهريب ومتابعة وملاحقة المهربين، وأكد على حرص الوزارة التام وتصميمها الأكيد على مواصلة حربها المشروعة على منتجات المستوطنات، ولن تثنيها تهديدات المستوطنين وتصرفاتهم الإرهابية.

وحذرت الوزارة التجار (والمهربين) من مغبة التعاطي مع منتجات المستوطنات وتحت طائلة المساءلة القانونية، داعية جماهير شعبنا وقواه الحية ومنظماته المدنية، وكذلك المؤسسات الدولية لدعم الوزارة في مسعاها الوطني لتنظيف السوق الفلسطيني من كافة منتجات وخدمات المستوطنات.