الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مدرسة بنات فقوعة الثانوية تعقد ورشة عمل لطالبات التوجيهي

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 11:49 )
جنين - معا - عقدت مدرسة بنات فقوعة الثانوية ورشة عمل لطالبات الثانوية العامة بعنوان "كيفية اختيار التخصصات في الجامعات" باستضافة ممثلين عن الجامعات الفلسطينية ( النجاح والعربية الأمريكية, والقدس المفتوحة).

نظمت الورشة مديرة المدرسة سهير عبيدي والمرشدة التربوية فيها أنوار طحاينة، وحضرها مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ورئيس بلدية مرج ابن عامر نصر آدم والمشرفة الإرشادية في مديرية التربية إيمان حمد ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم ,ومديرو ومرشدو وطلبة الثانوية العامة في مدارس فقوعة وديرغزالة ذكوراً وإناثاً.

في كلمتها الترحيبية أكدت مديرة التربية سلام الطاهر على أهمية هذه الورشة في مساعدة الطلبة في التخطيط الواعي لمستقبلهم الدراسي والمهني. كما أشادت بالبادرة التي قامت بها المرشدة في استضافة ممثلين عن الجامعات الفلسطينية لمساعدة الطلبة في رسم ملامح شخصياتهم المستقبلية، مركزةً على دور التعزيز النفسي للطلبة وأهمية التواصل معهم ,ومقدمةً بعض النصائح للطلبة للوصول للتفوق والنجاح.

وخلال الورشة قدم ممثلاً عن جامعة النجاح الوطنية الدكتور سامي فقهاء وعميد كلية الآداب ماهر أبو زنط , وعن الجامعة العربية الأمريكية بلال الأشقر, وعن جامعة القدس المفتوحة أحمد استيتي عروضا للبرامج والتخصصات التي يتم تدريسها في الجامعات وأسس القبول فيها, والمنح التي تقدمها كل جامعة.

وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش وتلقي الأسئلة والاستفسارات من الطلبة وتلقي الردود من المعنيين.