الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين والمعهد الوطني للتدريب التربوي يجتمعان مع مدراء المدارس

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 11:34 )
جنين - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين وبالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل لمديري مدارس المرحلة الأساسية الأولى (1-4) بهدف مناقشة آليات التعرف على أهم الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

وسيتم التعرف على أهم الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية من خلال استبيان يرصد فيه المعلم درجة امتلاكه للكفايات التعليمية، تمهيداً لدمج كافة المعلمين في برامج تأهيلية تطرحها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمته الترحيبية، أكد النائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة على ضرورة تأهيل المعلمين تربوياً من أجل تقديم نوعية تعليم متميزة يُشكّل الطالب فيها محور عمليتي التعلم والتعليم. وأشار علاونة إلى أهمية تأهيل فئة المعلمين للصفوف من(1 – 4) كونها تشكل قاعدة يرتكز عليها تزويد الطلبة بالمفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة. ودعا المديرين إلى حث معلميهم على تشخيص مستوياتهم الفعلية.

وبدورها قدمت د. نهى عطير مدير دائرة تطوير البرامج في المعهد الوطني للتدريب التربوي عرضاً تفصيلياً تناول أهداف وحيثيات برنامج تأهيل المعلمين الذي سيشرع بتطبيقه قريباً من خلال وزارة التربية والجامعات المحلية.

وأوضحت عطير بأنه سيتم تأهيل 2500 معلماً يعلمون المرحلة الأساسية الأولى(1-4)، ضمن برنامج طويل الأمد يُمكّن المعلمين من امتلاك كفايات التعليم تحقيقاً لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي واستراتيجيتها في تأهيل المعلمين أثناء الخدمة والذين لا يحملون مؤهلاً تربوياً، ومن المتوقع أن يتم استكمال تدريب كافة المعلمين على مراحل.

حضر الورشة 70 مديراً ومديرة إضافةً إلى رئيس قسم الإشراف ختام حمارشة, ورئيس قسم المتابعة الميدانية داود أبو صلاح.