الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تكرم الأسرى المفرج عنهم في أريحا

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 12:15 )
اريحا- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في اريحا و الأغوار في مكتبها أمس حفل استقبال وتكريم لأسرى المحافظة المحررين.

وحضر الحفل عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والعميد ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا و اللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان وممثلي فصائل منظمة التحرير بالمحافظة و أهالي الأسرى والمدعويين.

وتحدث محافظ اريحا والاغوار العميد ماجد الفتياني مهنئا الأسرى وأسرهم بالإفراج من زنازين ومعتقلات الاحتلال، وأكد ان الأخ الرئيس ابو مازن و القيادة الفلسطينية تعمل بكل جهد من اجل الافراج عن جميع الأسرى و الأسيرات من سجون الاحتلال.

وأضاف ان ما يعانيه الأسرى من قهر و استبداد و تعذيب سيكون حافزا للمساهمة في بناء الوطن و ثمن المحافظ اقامة هذا الحفل و تحدث حول دور جبهة النضال في مسيرة التحرير و النضال الوطني الفلسطيني.

ومن جانبه رحب رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح بالأسرى المحررين مقدماً لهم التهنئة بمناسبة الإفراج عنهم و أكد ان الوطن ينتظرهم للمساهمة في بنائه و أضاف انتم الآن بين أهلكم و ذويكم أعزاء كرماء و ان هذا الحفل تاكيدا على ذلك.

وتحدث الأسير المحرر محمد القباني حول معانات الأسرى داخل السجون و زنازين الاحتلال من قمع و تعذيب جسدي و نفسي وأضاف أن جميع الأسرى و الأسيرات المحررين لم تكتمل فرحتهم لبقاء اخوانهم و أخواتهم في سجون و زنازين الاحتلال.

و ثمن القباني اقامة هذا الحفل و اعتبرة حافزا له و للاسرى المحررين من اجل التطلع الى المستقبل و العمل لبناء الوطن.

بدوره رحب عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال بالحضور مهنئا الأسرى و ذويهم بمناسبة التحرير من سجون الاحتلال ناقلا تحيات الأمين العام لجبهة النضال الدكتور احمد مجدلاني و حيا نضالاتهم مؤكدا ان القيادة الفلسطينية ستستمر في جهودها حتى الافراج عن كافة الأسرى و الاسيرات من سجون الاحتلال.

ودعا لاطلاق سراح الأسرى القدامى و المرضى و الأسيرات مضيفاً ان الأسرى أبطال ومناضلين وهم شموع تضيء طريق التحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس و طالب بتوفير فرص عمل للأسرى.

وأكد جلايطة ان سياسة حكومة الاحتلال من مصادرة الاراضي و هدم المنازل واعتقالات لا ترهب أبناء الشعب الفلسطيني وأن نجاح الحوار الوطني الفلسطيني يعزز الوحدة الوطنية. وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع التقديرية للأسرى.