الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:مدرسة علي غازي المحتسب تعقد ندوة حول "مخاطر الإنترنت"

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 13:20 )
الخليل - معا - عقدت مدرسة علي غازي المحتسب الثانوية للبنات، اليوم، ندوة ثقافية تحت عنوان "مخاطر الإنترنت" شارك فيها كل مديرة المدرسة سوسن عابدين، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة خضر مبارك، ونائب مفتي الخليل الشيخ يسري عيدة، والرائد أحمد العطاونة، ولفيف من أولياء أمور الطالبات.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور وتحدثت عن ضرورة مد جسور للثقة بين الأهالي والأبناء، ودورهم في تكين الرقابة الداخلية لدى الأطفال مما يضمن أقل الخسائر الممكنة، وأضافت "ظاهرة تميّز عصرنا: ألاَ وهي انتشار التواصل من خلالِ شبكةِ الانترنت. فالتقنيّات الجديدة بدّلت الاتصال نفسه حتى بُتنا نشهدُ تحوّلاً ثقافيًّا واسعاً. وهذه التقنيّات يجب أن توضع في خدمةِ الخير العام للإنسانِ والبشريّة جمعاء، وأن تسمح للأشخاص بالتلاقي ما وراء حدود الكون والثقافات مقتحمين بذلك عالماً جديداً بالكليّةِ من الصداقات الممكنة" .

وتحدث الأستاذ خضر مبارك "إن تطور وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة هي ضرورة أساسية لتنمية المجتمعات وتحسين مستوى نوعية حياة الأفراد هي ضرورة لتسهيل التواصل واختصار الوقت والمسافات هي ضرورة معرفية للتزود بكل ما هو مفيد لنماء وبناء المواطن المنفتح على العلم والاكتشافات والانجازات والقصص الناجحة" .

وتحدث العطاونة عن ضرورة مراقبة أبنائنا لدى استخدامهم وسائل الاتصال وتوعيتهم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها كالاستغلال والابتزاز , مشيرا بأن الشرطة تابعت العديد من هذه الحوادث ضحية ذلك. بتقديم النصح والإرشاد اللازمين للأبناء حتى لا يقعوا وأوصى.

أوصى الشيخ يسري عيدة بغرس المفاهيم والتعاليم الإسلامية بين الأبناء وتقويم سلوكهم بما يتوافق والشريعة الإسلامية بحيث تكون خط الدفاع الأول عن الطالب أثناء استخدام شبكة الإنترنت.

ثم فتح باب الأسئلة والنقاش وأوصى الحضور بمزيد من الندوات واللقاءات لما فيه مصلحة أبنائهم.