الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تعقد ورشة لتقييم احتياجات السوق من الخدمات الارشادية في الخليل

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 17:20 )
الخليل-معا-نظمت مديرية زراعة محافظة الخليل ضمن برنامج تحسين مستوى المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة و الممول من الحكومة الهولندية ورشة عمل حول إعداد تقيم احتياجات السوق على مختلف الخدمات الإرشادية وذلك في قاعة رابطة الجامعين حيث تم حضور 40 مزارع من محافظة الخليل في كلا المجالين الأول يتعلق بالأغنام والماعز و الثاني بالأشجار المثمرة البعلية.

افتتح الورشة مدير زراعة محافظة الخليل المهندس بدر الحوامدة مرحبا بالحضور ومبيناً أهمية مثل هذه الو رشات و دراسة احتياجات الإرشاد الزراعي في محافظة الخليل و الأولويات المطلوبة لذلك. و نوه إلى أهمية مشاركة المزارعين في مثل هذه الو رشات لأهميتها.

وأوضح مدير شركة "هورايزون" الدكتور وليد عبد ربه أن الغرض من هذه الورشة هو تطوير الإرشاد و العمل على تطوير إستراتيجية وزارة الزراعة و تحديد الاحتياجات للممولين و التي يجب أن تشكل استجابة و انعكاس متطلبات المزارعين حيث تم مناقشة معظم احتياجات المزارعين و خاصة لمربي الأغنام و الماعز و لمزارعي البستنة الشجرية، ونوه أن هذه الورش تأتي من خلال البرنامج الهولندي الذي تم التواصل مع المزارعين من خلاله سابقا عن طريق تعبئة الاستمارات و اللقاء المباشر معهم في جميع محافظات الوطن.

و من الجدير ذكره أن هذه الورشة نفذت تحت إطار و إدارة المشروع الهولندي الذي ينفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية بالشراكة مع العديد من المؤسسات غير الحكومية الأخرى.