الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم دورة أساسيات (إنتل) للمعلمين

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 09:21 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار "اليوم" دورة أساسيات ( انتل) للمعلمين والمعلمات كافة باستثناء معلمي الحاسوب المتخصصين والتي تهدف إلى تعزيز استخدام التكنولجيا داخل غرفة الصف، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش ومدير المدرسة أ. وليد غروف ورئيس قسم التقنيات التربوية سامي بدوي ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

في كلمته رحب الحواش بالحضور وأشاد بجهود المعلمين وعطائهم الدائم وحثهم على بذل مزيد من الجهد. كما اكد على أهمية تفعيل التكنولوجيا في التعليم ورفع مستوى المعلمين تقنياً , مما سينعكس بشكل ايجابي على الطلبة و على تحسين العملية التعليمية في المدارس.

وشدد الحواش على أهمية توظيف الأجهزة التكنولوجيا داخل المدرسة في خدمة التعليم و انتاج حصص صفية تفاعلية و نموذجية يستطيع من خلالها المعلم توظيف التكنولوجيا في توصيل المادة التعليمية للطالب بشكل مبسط و ممتع .كما و يسهم في تغيير اتجاهات الطلبة بما يواكب ههذ التكنولوجيا .

كما تمنى الحواش التوفيق للمعلمين و المعلمات المشاركين بالدورة ومؤكداً على ضرورة الاستفادة القصوى وتوظيف هذه الدورة .

وتتضمن الدورة التي يشرف عليها رئيس قسم التقنيات التربوية م. سامي سليمان والمدرب اياد زبيدات عدة مواضيع أهمها إنشاء نماذج تعليمية, الدعم بالتكنولوجيا, التفكير التفاعلي, صياغة المنهاج الكترونيا، وتشمل أيضا مهارات الاتصال والتواصل, مهارات التفكير الإبداعي و الناقد, مهارة حل المشكلات, بالإضافة إلى استخدام محركات البحث و المتصفحات.

وتتضمن الدورة 30 ساعة تدريبية و تشمل كل من معلمي و معلمات مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية, بنات أريحا الثانوية, أبو بكر الصديق الأساسية العليا, زهرة المدائن الأساسية, عائشة أم المؤمنين الأساسية الدنيا, النويعمة الثانوية المختلطة, ويأمل في نهاية الدورة ان يستطيع المعلمين والمعلمات المشاركين بالدورة من عمل حقيبة تعليمية الكترونية محوسبة.