الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

بحث التكامل والتعاون بين الدفاع المدني والنيابة العامة في طولكرم

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 09:22 )
طولكرم-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم إجتماعاً في مقر النيابة العامة بالمدينة لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهما.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن مدير الدفاع المدني في المحافظة مقدم حقوقي مأمون إعمور وعدد من الضباط في الدفاع المدني إجتمعوا اليوم برئيس النيابة العامة السيد عبد الناصر دراغمة في مكتبه.

وتأتي هذه الزيارة في سياق بحث سبل التعاون المشترك ما بين الدفاع المدني والنيابة العامة في تنفيذ القانون وحسب الأصول المتبعة، وللحفاظ على ديمومة التعاون الدائم والتنسيق المشترك والذي يصب أخيراً في خدمة المواطن والوطن، وفي إطار التكامل والتعاون بين الدفاع المدني والنيابة العامة.

فمن جهته، رحب رئيس النيابة العامة عبد الناصر دراغمة بالزيارة، مؤكدا على عمق الشراكة والتنسيق ما بين الدفاع المدني والنيابة العامة ودوره في تقديم خدمة للمواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور والدور الذي يقدمه بشكل فعال في مجال التوعية وعلوم الدفاع المدني للنهوض بمجتمع واعي، إضافة الإجراءات الوقائية التي يجب أن تتخذها كل مؤسسة للحفاظ على الأرواح والممتلكات مثمناً الجهد الذي يبذله الدفاع المدني اتجاه الوطن والمواطن حرصاً على السلامة وسلامة الممتلكات وفق القانون .

كما اشار اعمور إن هدف هذه اللقاءات هو الاستنارة بالآراء لمصلحة الوطن والمواطن، وضرورة ايجاد حل بعض الامور الشائكة التي تواجه طواقم السلامة العامة والزام موزعي الغاز على الالتزام وتوفير شروط السلامة حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين وممتلكاتهم وأهميتها في مساندة طواقم الدفاع المدني وتقليل الخسائر قدر الإمكان، ونشر الوعي بعلوم الدفاع المدني لتتمكن كل مؤسسة من إتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية على درجة من الوعي والجاهزية لآلية التصرف والسلوك عند حدوث أي طارئ.