الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ تمرين الإخلاء في مدرسة بلعا الأساسية للبنات

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 09:23 )
طولكرم-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم دورة في علوم الدفاع المدني والاخلاء لمعلمات مدرسة بلعا الاساسية وتطبيق الاخلاء في المدرسة ومرافقها.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان مدير التدريب الملازم اول رائد عوينات تحدث في مقدمة عن مفهوم الاخلاء وشروطه وخطواته وكيفية تشكيل الفرق المساعدة وأهمية توفر المواد الاساسية لعملية الاخلاء، فقد كان عدد المعلمات المشاركات 16 معلمة وفي نهاية التمرين نفذ تطبيق الاخلاء على مبنى المدرسة ومرافقها وإستفاد منه 375 طالبة في زمن قدر بـ56 ثانية .

وبدوره أشار مدير الدفاع المدني في المحافظة مقدم حقوقي مأمون اعمور ان هذا التمرين وتدريب الطلاب على الإخلاء الآمن تأتي انطلاقا من واجب الدفاع المدني في المحافظة على حياة المواطنين وسلامتهم وتدريبهم ونقل الخبرات الخاصة بالدفاع المدني لهم، للاستفادة منها في أمور حياتهم.

ومن جهتها اكدت منسقة الصحة المدرسية آلآء يحيى على أهمية هذه المناورات والدورات لتدريب طلبة المدارس على الإخلاء الآمن والمنظم للمدارس حال وقوع طارئ، مشيرة إلى اهتمام المديرية والوزارة بهذه الأنشطة التي تأتي ضمن السياسة العامة للوزارة في مختلف المدارس.

وأشارت يحيى ان الهدف الأساس من عقد هذه الدورة هو الحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة، وإكساب المعلمين المهارات اللازمة للتصرف في الحالات الطارئة، وتوفير كافة إشتراطات السلامة العامة التي تكفُل إيجادَ بيئةٍ آمنةٍ وخالية من مسببات الحوادث للوقايةِ من المخاطرِ على المستويين البشري والمادي.

وشكرت مديرة المدرسة رانية عطير مديرية الدفاع المدني وطاقم التدريب على جهودهم المتواصلة في خدمة ابناء شعبهم وحرصهم الدائم على تقديم المعلومات الكافية التي تجنب المجتمع من المخاطر وتقليل الخسائر في الارواح والممتلكات.