الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقيم جلسة تفريغية لايتامها

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 10:16 )
نابلس- معا- قام فرع الإرشاد النفسي التابع لقسم الايتام في جمعية التضامن الخيرية بجلسة تفريغ نفسي لمجموعة من ايتامها الذين تتراوح أعمارهم ما بين السادسة والثالثة عشر بتبرع كريم من مطعم ميجنا لصاحبه ايهاب قريب.

وبدأت المرشدة الاجتماعية الجلسة بالتعارف وكسر الحواجز مابين الأطفال وخلق جو من الطمأنينة و الراحه بالجلسة, وثم تم استخدام تقنية ضمة الفراشة لمساعدتهم بالبحث عن المكان الآمن والذي من خلاله يُظهِر الاطفال المواقف التي اثرت بحياتهم و قد ادت الى انطوائهم وعزلتهم.

وأفاد الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أهمية الجانب النفسي للايتام في مساعدتهم على أن تكون لهم البصيرة والقدرة على التصدي لمشكلاتهم اليومية.

واوضحت المرشدة الاجتماعية ان مثل هذه التقنية التي استخدمت في الجلسة نادرة في الاستخدام في الضفة الغربية ولها اهمية كبيرة في العثور على بعض المشكلات التي لها تأثير على الصحة النفسية للافراد وبالتالي على الصحة الجسدية، وتم التدرب على هذه التقنية من قبل برنامج الدعم النفسي اليونيسف.

وقد حضر د.علاء مقبول الجلسة التفريغية للايتام وتقدم بجزيل الشكر الى صاحب مطعم ميجنا ايهاب قريب وسلمه درع شكر، وجاء ذلك ضمن برامج الدعم النفسي لقسم الايتام.