الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مستوطنة أرائيل تحتضن لقاء فلسطينيا إسرائيليا لإنهاء الصراع

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:17 )
بيت لحم- معا- احتضنت مستوطنة أرائيل شرق سلفيت لقاء فلسطينيا اسرائيليا لبحث السبل الكفيلة لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتحقيق السلام، وذلك تحت رعاية جامعة أرائيل ومنظمة "الائتلاف الإسلامي الحر".

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية أن اللقاء جرى امس الإثنين في مركز جامعة أرائيل، وحضره 30 فلسطينيا من مناطق الضفة الغربية الى جانب عدد من الطلاب والأكاديميين الإسرائيليين، بالإضافة الى 10 من العرب سكان مناطق عام 48.

وجاء هذا اللقاء تحت شعار "أفضل خطة للسلام"، حيث سعى منظمو هذا المشروع لعقد اجتماعات بين مجموعات من الفلسطينيين وكذلك الاسرائيليين لبحث امكانية انهاء الصراع، خاصة في ظل المأزق الذي وصلت اليه عملية السلام في المنطقة، ويهدف كذلك الى إشراك المواطنين في طرح وجهات نظرهم في أفضل السبل للتوصل الى سلام.
|159620|
وأضاف الموقع انه جرى بحث بعض الاقتراحات التي قدمت في هذا الاجتماع من ضمنها، اقامة دولة اتحادية بين فلسطين واسرائيل، حيث يتم اجراء الانتخابات للبرلمان الموحد بطريقتين، إما انتخاب مباشر من الفلسطينيين والاسرائيليين الى هذا البرلمان الموحد، أو من خلال انتخاب الفلسطينيين لاعضائهم في هذا البرلمان وكذلك الحال مع الاسرائيليين، مع وجود برلمان خاص لكل دولة "فلسطين واسرائيل" .

إقتراح آخر اعتمد على دولة واحدة لشعب واحد، وقد برر مقدم هذا الاقتراح أن الفلسطينيين والاسرائيليين جذورهم واحدة، وهذا ما يعني انهم شعب واحد ويتطلب وجود دولة واحدة للجميع.

ولم يذكر الموقع شيئا عن طبيعة المشاركين من الجانب الفلسطيني ولا عن طبيعة مواقعهم أو توجهاتهم السياسية، مكتفيا فقط بذكر العدد الذي وصل الى 30 من مناطق الضفة الغربية.