الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرات في سجن هشارون يوجهن رسالة إلى الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا- وجهت الأسيرات في سجن هشارون رسالة إلى الشعب الفلسطيني تحت عنوان "أجيبونا "، إثر زيارة محامي نادي الأسير لهن، وهذا نص الرسالة.

سؤال من الأسيرات إلى جميع الشعب الفلسطيني " أجيبونا"

· كنا في السابق نقول كل صباح ومساء, إلى الشعب الفلسطيني جميعا دون استثناء إلى "لا تنسونا"، وكان دائما الأمل يطوف حولنا بأنه لا بد للقيد أن ينكسر يوما ، ولكن اليوم نقول " أجيبونا " .

· اليوم ليس موقع عبارات الشجب والاستنكار من قبلنا فقد تعودت عليها الأمة العربة بأكملها ولكن اليوم نقول . " فقط اجيبونا "

· إذا لم تستطيع الأمة العربية بأكملها تحرير ثلاث أسيرات " فقط على الأقل أجيبونا"

· لم نعد نفهم ونتمنى أن يتم أشفاء غليلنا وإجابتنا ما هو سبب استثناء أسيرات 48 من الصفقة وهن الأسيرات لينا جربوني ، ورود قاسم وخديجة أبو عايش، فهل بالفعل لم يطلق سراحنا لسبب واحد أننا من عرب الداخل ؟؟ " أجيبونا"

· هل حركة حماس وقياداتها الذين وعدونا بان يتم إطلاق سراحنا في الدفعة الأولى وجاءت الصدمة بأنه لم يتم إطلاق سراحنا وخيبت أمالنا، وقالوا أن إسرائيل أخلت بالصفقة هل هذا صحيح ؟؟ " أجيبونا"

· هل إعادة لنا الأمل من جديد وإطلاق الوعود تلو الوعود والتصريحات الإعلامية التي ليس لها بداية ولا نهاية انه سيتم إطلاق سراحنا بالقريب العاجل بعد إتمام المرحلة الأولى من الصفقة وفجعنا بأنه لم يتم إطلاق سراحنا رغم الوعود التي لم تتوقف؟؟ فلماذا هذه الوعود " أجيبونا"

· فإذا كانت حماس لا تعرف عدد الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية فتلك جريمة وعدم شمول الصفقة لأسيرات الداخل الفلسطيني جريمة أكبر،وهل بالفعل اعتمدت حماس على معلومات عن الأسيرات بالجانب الفلسطيني ولم تقوم بإشراك السلطة الفلسطينية والفصائل الأخرى في الصفقة لذلك حدثت هذه الثغرات بإبقائنا في غياهب السجون، ؟؟ " أجيبونا"

· فهل كانت الوعود بأنه لن يتم التخلي عن أي أسيرة وسيتم تبيض الأسيرات من السجون وعود بالهواء، وهل كانت التصريحات بان مسألة تحرير الأسيرات مسألة غير قابلة للنقاش والمساومة..... كلاما بالهواء ؟؟؟ " أجيبونا" .

· هل كان الحديث عن الحفاظ على قدسية الأسيرات،وعدم المس بها،والالتزام بتعهدهم الذي أعلنوه على الملاً ،بالتزامهم بتحرير كافة الأسيرات،وفي مقدمتهن أسيرات منطقة 48 كلام في الهواء ؟؟؟ " أجيبونا "

· فهل الوعود والمطمأنات من حماس ومصر كلام بالهواء ." أجيبونا"

· فهل التصريحات الصحفية المطمئنة لأهالي الأسيرات في فترة مابين الدفعة الأولى .والثانية من قبل المفاوض الفلسطيني والجانب المصري من تبيض السجون الإسرائيلية من الأسيرات الفلسطينيات وعود بالهواء ؟؟ " أجيبونا ".

· إذا تم استثناء الأسيرات لأنهم من حملة الجنسية الإسرائيلية فلماذا تم إطلاق سراح أسرى من حملة الجنسية الإسرائيلية ؟؟ "أجيبونا"

· هل أن حماس والجانب المصري لم يستطيع أن يجبر إسرائيل على إطلاق سراح 3 أسيرات من منطقة 48 ." أجيبونا"

· هل من الممكن أن يكون هناك ثقة من قبل الأسيرات بعد أن تم التخلي عنا ووجهت لنا طعنة غادرة إلى نضالاتنا وتضحياتنا ؟؟ " أجيبونا"

· هل بقائنا بالسجون بسبب إسرائيل " أجيبونا " أم بسبب حماس " أجيبونا" أم بسبب مصر " أجيبونا " أم بسبب أننا من 48 "أجيبونا"

· بالله عليكم اجيبونننننننننننننننننننننننننننننا"

إن ما حصل يُعد ظلماً نضعه في أعناق كل من كان لهم دور في الصفقة".