الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في ذكرى الحرب: التهديدات الإسرائيلية نفسية وسنمضي بمشروع المقاومة

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- وصفت حركة حماس التهديدات الإسرائيلية بشن حرب على غزة بأنها "حرب نفسية ودعائية لمواجهة حالة الانكسار النفسي التي يعاني منها الاحتلال بعد انتصارات المقاومة"، مشددة على أن "هذه التهديدات لا تخيف الحركة ولا الشعب الفلسطيني".

واعتبر سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة للحرب الإسرائيلية على غزة "أن جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة صورة من صور حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ احتلال أرضه في العام 1948"، داعيا الأطراف المعنية والشعوب في العالم "للتعامل مع الاحتلال على أنه الكيان الإرهابي الأخطر في العالم".

وأكد أبو زهري تمسك حركته بتقرير غولدستون باعتباره وثيقة دولية ودليل إدانة على ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في غزة، داعيا إلى تفعيل التقرير واتخاذ كل الإجراءات لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وقال أبو زهري: "لقد فشل الحصار والحرب في تحقيق الأهداف الإسرائيلية أمام صمود الشعب الفلسطيني وثباته، وأصبحت غزة اليوم وبدلاً من أن تشطب من الخارطة أصبحت هي قبلة الأحرار في العالم ونموذجاً للعزة والكرامة والتحدي وهو ما يؤكده الثوار العرب بأن ثوراتهم هي إحدى ثمرات صمود غزة واستبسالها".

وجدد أبو زهري تأكيد حركته في المضي على "مشروع المقاومة" مؤكدة تمسكها بإنجاح وتنفيذ اتفاق المصالحة تعبيراً عن وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.