الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك: الشعب الفلسطيني سيشهد مصالحة حقيقية خلال أيام

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- قال د. عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، إن اللقاء الذي جمعه بالرئيس الفلسطيني يوم أمس كان مثمرا وإيجابيا وبناء، وتم التأكيد خلاله على حرص جميع الأطراف الفلسطينية على تحقيق المصالحة الداخلية، وعدم إضاعة الفرصة الحالية، واستثمار الأجواء الإيجابية الحالية للوصول بالمصالحة إلى حيز التنفيذ.

وقال الدويك أن اللقاء تناول مختلف القضايا وعلى رأسها القدس وما يحيط بها من مخاطر، والنواب الذين تم إبعادهم عن المدينة المقدسة، والذين ما زالوا معتصمين في مقر الصليب الأحمر، والذين صدر بحقهم قرارا بالإبعاد.

كما تناول اللقاء أيضا ملف الأسرى في السجون الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة إنهاء هذا الملف في الحال، وطي صفحة الاعتقال على خلفية الانتماء الفصائلي إلى الأبد.

وحول الأجواء التي سادت اللقاء قال الدويك أن الشارع الفلسطيني سيشهد خلال الفترة القريبة القادمة نتائج على الأرض، ولن يبقى موضوع المصالحة مجرد لقاءات وشعارات، وأنه لمس خلال لقائه بالرئيس عباس نية حقيقية لطي ملف الانقسام.

وفيما يتعلق بالمجلس التشريعي أوضح أنه تم الاتفاق على أنه ستعقد خلال الفترة القريبة القادمة لقاءات تشاورية بين الكتل البرلمانية، من أجل الاتفاق على تحديد موعد لعقد جلسة للمجلس التشريعي.

وأكد الدويك أن الرئيس أبلغه بأن مكتبه مفتوح له في أي وقت لمناقشة أي عقبات تعترض طريق تحقيق المصالحة، وحل الإشكاليات التي يمكن أن تنشأ.

وأعرب الدويك عن أمله في أن تصل لجنة الحريات التي بدأت اجتماعاتها في الضفة يوم أمس إلى نتائج ملموسة فيما يتعلق بلمف المعتقلين، والموظفين المفصولين، والمؤسسات المغلقة، وقضية الممنوعين من السفر وحيازة جوازات سفر، إضافة إلى إطلاق حرية العمل الحزبي.