الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تنظم لقاء"الشباب والحياة السياسية بين الطموح والإحباط"

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:27 )
غزة-معا- نظم برنامج تنمية قدرات الشباب في مؤسسة صوت المجتمع لقاء جماهيري بعنوان "الشباب والحياة السياسية بين الطموح والإحباط "وذلك بالتعاون مع جمعية تنمية شباب دير البلح.

ورحب الإعلامي أشرف أبو خصيوان بالحضور متحدثا عن الشباب باعتبارهم النواة الأساسية والركيزة الرئيسية في المجتمع لما يحملونه من علم وطموح وثقافة ، وأنهم قوة الحاضر وأمل المستقبل.

كما تحدث عن واقع الشباب المرير وحجم المعاناة التي يعيشونها في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الصعبة خاصة الطبقة المتعلمة من الخريجين الذين يعانون من بطالة وانعدام حرية الرأي والتعبير وعدم الشعور بدورهم الفعال في المجتمع وكبح أفكارهم وأرائهم المستقبلية والحاضرة، مما أدى إلى إحباط الكثير من الشباب وجعلهم يقطنون في بيوتهم بسب الوضع الراهن.

وأشار أبو خصيوان إلي كيفية تفعيل دور الشباب في مجتمعنا من خلال مشاركة الشباب في المؤسسات والجمعيات الفاعلة لإعلاء صوتهم والتعبير عن طموحاتهم وخططتهم المستقبلة.

وفي نهاية الورشة أوضح أبو خصيوان دور الإعلام الذي يركز على الشباب في الصعود بالمجتمع قدماُ والتوجه نحو الأهداف المرجوة أو المنشودة، وعدم تهميشهم من الأدوار الشاغرة والهامة في المجتمع وجعلهم الفئة الفعالة والمنتجة في بناء المجتمع.