الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس يشارك شبيبة دير التجلي في احتفالات عيد الميلاد

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- شارك غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والأردن، شبيبة كنيسة تجلي الرب برام الله في أمسية ميلادية تخللتها تراتيل الميلاد البيزنطية.

والقى غبطة البطريرك كلمة خلال الأمسية تحدث فيها عن أهمية الاستعداد الروحي لاستقبال ميلاد المسيح، و ما يحمله ميلاد السيد المسيح من معاني للانسانية جمعاء. و قدم غبطة بطريرك القدس الشكر لشبيبة دير تجلي الرب في رام الله على نشاطاتهم و جهودهم.

ورحبت الشبيبة من خلال كلمة القتها داليا الدلو بغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، و الآباء الأجلاء رؤوساء الكنائس في رام الله، وضيوف الأمسية. كما بيّنت أهمية عيد الميلاد و البهجة و الفرحة التي يدخلها في قلوب الناس و خاصة الأطفال. وأضافت أن الشبيبة تنظم هذه الأمسية تهيئةً لاستقبال عيد ميلاد رئيس السلام و المحبة.

وقدّم نبيل المصو شرحاً لاهوتياً عن ايقونة الميلاد التي تصوّر قدوم المجوس بحضور الرعاة و تجسّد المسيح، وأن ايقونة الميلاد تجمع بكتابتها الخليقة كلها وأن مولد المسيح جاء ليخلص البشرية جمعاء.

كما قدّمت الجوقة الارثوذكسية المكونة من نبيل المصو و جاك رباح و عيسى مسيح و خليل فواضلة و سوسن أمسيح تراتيل الكنيسة البيزنطية الخاصة بمناسبة الميلاد و التي استمتع بها الحضور و نالت ثناء غبطة البطريرك و كبار رجال الدين.

وشارك في الأمسية رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، و وكيل الشؤون المسيحية في وزارة الأوقاف د.حنا عيسى، وعدد كبير من رجال الدين من مختلف الكنائس، ووجهاء و أبناء الرعية الأرثوذكسية في محافظة رام الله. وتولى وديع امسيح و ديالا خوري عرافة الحفل الذي تبعه إضاءة لشجرة عيد الميلاد و عشاء تقشفي أقامته الشبيبة في قاعة الكنيسة.