الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "كي لا ننسى" تنظم لقاء توعوياً

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 14:15 )
جنين-معا - نظمت جمعية "كي لا ننسى" وبالتعاون مع برنامج الصحة النفسية والمجتمعية في وكالة الغوث لقاء توعويا في مقر الجمعية في مخيم جنين بحضور مجموعة من النساء وأولياء أمور الطلبة وذلك تحت عنوان التسرب من المدارس.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة التسرب من المدارس حيث لوحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع نسبة التسرب من المدارس.

واكدت على ضرورة معالجة أسباب هذه الظاهرة على اعتبار أن التعليم حق للجميع وان الجمعية من خلال برامجها وأنشطتها ومشاريعها تهتم بصورة كبيرة بالعملية التعليمية وتحاول مساندة ومتابعة الطلبة الذين يعانون من مشاكل تعليمية من اجل تخفيف وتطويق مشكلة التسرب من المدارس.

وقد أدارت اللقاء المرشدة الاجتماعية ناريمان حمارشة من برنامج الصحة النفسية، مشيرة إلى أن ظاهرة التسرب من المدارس تعود أسبابها إلى مشاكل اجتماعية ونفسية واقتصادية.

واوضحت أن الأطفال الذين يتسربون من المدارس قد يكون بعضهم بحاجة للعمل ولا يتلقون العناية الاجتماعية الكافية هذا بالإضافة إلى صعوبة المناهج التعليمية بالنسبة لمستوى الطلبة مما يجعله مبررا لديهم لترك المدرسة كما ان عامل الخوف يشكل سببا ومبررا لدى الاطفال للتسرب من المدرسة.

وتم مناقشة الاثار النفسية الاجتماعية السلبية المترتبة على هذه الظاهرة والاقتراحات التى يمكن ان تساهم في التخفيف منها.