الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تختتم دورة الإسعاف الأولي لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:13 )
الخليل-معا- في إطار التعاون المستمر والمثمر بين مديرية التربية والتعليم الخليل و مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة، نظم قسم الصحة المدرسية في المديرية دورة إسعاف أولي لمعلمي و معلمات التربية الرياضية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وحضر الاختتام وفد من مديرية التربية و التعليم والهلال الأحمر الفلسطيني ممثلا ب النائب الفني أ.عاطف الجمل و المدير العام لجمعية الهلال الأحمر في الخليل هارون الجولاني و رئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد ابواذريع وموظفو قسم الصحة المدرسية.

وأكد عاطف الجمل النائب الفني في المديرية على أنه قد تم قد تم استهداف هذه الفئة بالتدريب نظرا لتواجد معلم التربية الرياضية بشكل كبير في الساحة المدرسية التي تقع معظم إصابات الطلبة بها لذلك فهو يكون الشخص الأسرع في الوصول للشخص المصاب في حال وقوع إصابة للتعامل معها بالشكل الصحيح.

وتوجه الجمل بالشكر الجزيل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على استضافتهم لهذه الدورة ، والقائمين على متابعتها وتنفيذها.

ومن ناحيته أعرب مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل هارون الجولاني عن سعادته لعقد مثل هذه الدورة التي تأتي كأحد الأنشطة التي تنفذها الجمعية مع مديريات التربية و التعليم مبديا استعداد الجمعية في التعاون المستقبلي في عمل دورات الإسعاف الأولي والأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المديرية.

وأشار رئيس قسم الصحة المدرسية أنه قد تم تدريب 22 من معلمي التربية الرياضية في المدارس حول مهارات و إصابات الملاعب بواقع 16 ساعة تدريبية تضمنت تدريبات عملية و نظرية حول العديد من مهارات الإسعاف الأولي التي تندرج ضمن الاحتياجات التدريبية للمستهدفين أثناء التعامل مع الإصابات والحالات الطارئة التي تواجههم في المدارس و المجتمع.

يذكر أن موظف الصحة الميداني في تربية الخليل روبين الشويكي قد تابع تنفيذ هذه الدورة.