الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات بيت عوا الثانوية تنفذ فعاليات "يوم فرح ومرح"

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:26 )
الخليل-معا- قامت مدرسة بنات بيت عوا الثانوية بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ( الصحة النفسية) من خلال المرشدة مهيرة الشرحه بتنفيذ فعاليات يوم فرح ومرح، فقد تم تنفيذ النشاط لطالبات الصف السابع المكون من ثلاث شعب.

تخلل النشاط تقسيم الصف إلى 3 مجموعات كل مجموعة تعمل مع متطوع من الهلال، بداية الفعاليات كانت داخل الصف ،حيث قام كل متطوع بتنفيذ بعض الانشطة مع مجموعته منها :أنشطة كسر الحواجز ،وألعاب درامية ،ورسم على الوجه.

بعد ذلك تم إخراج الطالبات إلى ساحة المدرسة لتنفيذ بعض الأنشطة منها: لعبة الأكياس، ولعبة شد الحبل، وعدة ألعاب ممتعه، وتم مشاركة جميع الطالبات، فقد ظهرت الفرحة على وجوههن وذلك من خلال الهتافات والتشجيع للمتسابقين.

وفي النهاية تم إعطاء بالونات لجميع الطالبات وتكليف كل طالبة بنفخ بالون، وبعد ذلك قام كل متطوع من الهلال بكتابة حقوق الطفل على كل بالون وتم إطلاق البالونات في الهواء، بالرغم من أن الاجواء في هذا اليوم كانت باردة فقد لمسنا تفاعل جميع الطالبات في الانشطة وأيضاً جميع الهيئة التدريسية .

فالأنشطة الترفيهية التي تقوم بها المرشدة هي أنشطة تساعد الطالبات على التفريغ النفسي، وجزء من الخطة الإرشادية التي تقوم بها المرشدة التربوية.