الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم سلسلة من اللقاءات للمعلمين والمعلمات

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:34 )
اريحا معا- نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار سلسلة من اللقاءات للمعلمين و المعلمات حول مؤشرات نوعية التعليم في المدارس.

و استهلت التربية هذه اللقاءات باللقاء الذي عقد اليوم في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية لمعلمات المدرسة و معلمات مدرسة بنات أريحا الثانوية و ذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و مديرة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية فاطمة أبو سليم و رئيس قسم التخطيط فادية اعمر و رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية و التعليم موسى ابورومي.

وفي كلمته رحب مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش بالمعلمات و شكر مديرة المدرسة على استضافتها هذا اللقاء , مشيراً إلى انه من الضروري و الهام جداً أن يتعرف المعلمين و المعلمات على مؤشرات التعليم في المدارس , ويجب العمل على تعزيز هذه المؤشرات الايجابية و تطويرها بما يسهم في تحسين العملية التعليمية في المدارس مما سينعكس بشكل ايجابي على أداء الطلبة.

كما شدد الحواش على أن الجميع يقع على عاتقه مسؤولية تحسين و تطوير العملية التعليمية سواء معلمين او مدراء مدارس.

و تم في الاجتماع اطلاع المعلمات على نتائج التقرير السنوي لمؤشرات نوعية التعليم للعام 2010 , حيث احتوى التقرير على 8 مؤشرات منها ماله علاقة بالمناهج و مدى تلبيتها للاحتياجات التعليمية للمجتمع الفلسطيني و درجة انخراط المتعلمين النشط في العملية التعليمية , بالإضافة إلى تحصيل الطلبة و مدى تحقيق المدارس لمبدأ " المدرسة صديقة الطفل".

كما تم أيضا اطلاع رؤساء الأقسام في المديرية على التقرير و إبداء التقرير والملاحظات و من ثم دعوة مدراء المدارس للخروج بالية مشتركة و خطة عمل لتحسين هذه المؤشرات بحيث تكون خطط التطوير و العلاج المقترحة ضمن الخطة التشغيلية لكل من المديرية و المدارس.

يشار إلى أن لقاء اليوم يندرج ضمن سلسلة لقاءات تشمل العديد من المدارس و غداً سيتم عقد لقاء أخر لمدارس الذكور يشمل معلمي كل من مدرسة ابو بكر الصديق الأساسية العليا , هشام بن عبد الملك الثانوية . علي بن أبي طالب الثانوية للذكور في قاعة التدريب في مدرسة زهرة المدائن الأساسية.