الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى الحرب:الجمعية الوطنية تطالب بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:43 )
غزة-معا- طالبت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في محافظة رفح، المجتمع الدولي بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة, على ما اقترفوه من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين العُزل، من قتل و تخريب وتدمير للبنية التحتية، إضافة إلى الآثار المادية والمعنوية المترتبة على الحرب.

وطالبت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه في الذكرى الثالثة للحرب المجتمع الدولي، بالضغط وإلزام السلطات الإسرائيلية مجدداً بوقف كُل أشكال العنف بحق المدنيين، ومنع إسرائيل من الاستمرار في عدوانها المُبرمج، وإلزامها بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

كما وجهت الجمعية دعوة لكافة منظمات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية العالمية، بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، و العمل على توفير حماية دولية له، بما يتوافق مع مبادئ ومواثيق هيئة الأمم المتحدة.

كما دعت الجمعية المجتمع الدولي للإسراع في تقديم المسئولين الإسرائيليين لمحكمة الجنايات الدولية في " لاهاي "، على ما اقترفوه من جرائم حرب طالت البشر والحجر، ومخالفاتهم لمبادئ حقوق الإنسان الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وجددت الجمعية مطالبتها لمجلس الأمن بالوقوف أمام مسؤولياته برفع الحصار كليا عن قطاع غزة، وحماية المدنيين العُزل، واستصدار مشروع قرار أممي بهذا الشأن.