الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يلتقي اللجنة الوطنية للتحرر من التبغ

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:41 )
غزة-معا- التقى وزير الصحة المقال د. باسم نعيم ورئيس اللجنة صباح اليوم الثلاثاء أعضاء اللجنة الوطنية للتحرر من التبغ في إطار المتابعة المستمرة ومناقشة الخطط والآليات التي من خلالها تنفيذ القانون واللوائح التنفيذية الخاصة بمنع التدخين بداً بالمؤسسات الحكومية والوزارات والمدارس والجامعات وصولاً إلى منع التدخين في المرافق العامة.

واستمع الوزير إلى خلاصة اللقاءات التي قامت بها اللجان الفرعية مع الجهات المعنية بتنفيذ قانون المنع منوها إلى ضرورة عقد لقاءات مركزية مع الإعلاميين والمجتمع المحلي والوزارات المعنية والبلديات من اجل التعاون وتنسيق الجهود في تطبيق القانون.

واعتبر الوزير نعيم أن مكافحة التبغ مسئولية مجتمعية تحتم على الجميع تحمل المسئوليات في اتجاه المشاركة الايجابية والفعالة في إطار إنجاح ما وضع من أهداف مرحلية للخطة الوطنية لمكافحة التبغ، مؤكدا على ضرورة المشاركة الفاعلة لكل الوزرات للمضي قدما بتنفيذ المشروع الوطني للتحرر من التبغ ،داعيا أعضاء اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ إلى مواصلة مشوارها لمكافحة هذه الآفة.

وشدد نعيم على ضرورة محاصرة ظاهرة التدخين في المجتمع وتوضيح حجم الكارثة الصحية التي تحدثها، منوها إلى ضرورة تنظيم لقاءات دورية لمتابعة ما أنجز في هذه الحملة.