الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يلتقي طلبة جامعة فلسطين خلال لقاء نظمته الجامعة حول المصالحة

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 16:52 )
غزة-معا- أكد منيب المصري رجل الأعمال الفلسطيني، ورئيس منتدى فلسطين على أهمية المصالحة الفلسطينية كخطوة أولى في طريق تحقيق الحلم الفلسطيني في دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال لقاء في جامعة فلسطين بغزة حضره كل من كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والدكتور موسى أبو سليم النائب المالي والإداري، والأستاذ الدكتور حسين أبو شنب عميد كلية الإعلام والاتصال، وعدد كبير من طلبة كليات الجامعة.

وأعرب المصري بأن تحقيق المصالحة الوطنية بات وشيكاً، مشيراً إلى اقتراب موعد انهاء ملف الاعتقال السياسي والافراج عن المعتقلين باستثناء بعض المعتقلين وذلك لما اسماه حفاظاً علي حياتهم وسيكون ذلك بالاتفاق معهم ومع فصائلهم.

كما أكد بصفته رئيس المنتدي الفلسطيني عن دور المستقلين في دعم المصالحة الفلسطينية وضرورة تنفيذها في أسرع وقت ممكن، مشيداً بالجهود التي تبذلها كافة الفصائل لتحقيق ذلك.

واختتم المصري حديثه بالشكر والتقدير لجامعة فلسين والقائمين عليها، وثمّن جهودهم في خدمة المسيرة التعليمية وحرص الجامعة على بناء جيل واعٍ ومبدع وحضاري.

من جانبه شكر الدكتور سالم صبّاح رئيس جامعة فلسطين المصري على زيارته للجامعة وجهوده التي يبذلها لخدمة التعليم في قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48 واهتمامه الكبير بالطلبة الفلسطينيين في الداخل والخارج.

كما أشاد صبّاح بالدور الكبير الذي بذله ويبذله المصري لتحقيق المصالحة، ومساعيه الكبيرة من أجل جمع الشمل الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن، داعياً إلى مواصلة المساعي لتذليل كافة العراقيل والصعوبات، والخروج بحكومة توافق تستطيع إنهاء الحصار واعادة إعمار غزة.

وفي ختام اللقاء وجه الطلبة العديد من الأسئلة والاستفسارات حول موضوع المصالحة الفلسطينية أثرت اللقاء وأضفت عليها جواً من التفاعل والاهتمام ولاقت أجوبة وافية، كما ثمّنوا دور "المصري" في المصالحة الفلسطينية.