الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

لجنة المرابطين و"إيسال" تقدمان مساعدة طبية لجمعية المقاصد الخيرية

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 16:37 )
القدس - معا - قامت لجنة المرابطين في القدس الشريف، بالتعاون مع مؤسسة إيسال للتنمية والتطوير في القدس بتقديم مساعدة طبية لجمعية المقاصد الخيرية في القدس، تقديرا لجهودهم في الرعاية الصحية والعناية بمرضاهم من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل عام 48 وأهل القدس، بحضور رئيس لجنة المرابطين يوسف مخيمر، ومدير المؤسسة زكي أبو طاعة, ومدير جمعية المقاصد الخيرية مدير بركات.

وأكد رئيس لجنة المرابطين المقدسين يوسف مخيمر ان مستشفى المقاصد الخيري صامد ومرابط منذ عشرات السنين بوجه التهويد الإسرائيلي، وقال بان الشاحنة الطبية عبارة عن أدوات طبية ضرورية لغرف العمليات الجراحية، بتمويل خاص ولم يأت الدعم من الاوروبين وانما تم شراء الأدوية من السوق الإسرائيلي من المال الخاص من اجل توفير بعض أدوات طبية خاصة للمستشفي.

وقال"يجب ان تبادر باقي المؤسسات بتقديم الدعم لهذه القلعة الصامدة لمنع الاحتلال من إغلاقها ولتوفير الدعم اللازم والرعاية لها، كما طالب السلطة الوطنية الفلسطينية بدفع الأموال للمستشفي من اجل تقديم خدماتها ومساعدتها للمرضى الفلسطينيين.

وقال: تأتي هذه المساعدة الطبية ضمن نشاطات لجنة المرابطين من اجل الصمود والرباط والثبات.

بدوره شكر مدير جمعية المقاصد الخيرية طارق بركات دور لجنة المرابطين المقدسيين ومؤسسة ايسال للتنمية والتطوير لدعم الطبي لجمعية المقاصد، وقال: استلمنا مجموعة من الصناديق الطبية تستخدم لمرة واحده داخل غرف العناية المركزة والتخدير والطوارئ وغرف العمليات.

وأشار بركات الى ان المقاصد يمر بظروف صعب مثله مثل أي مؤسسة مقدسية بسبب الأوضاع الاسرائيلية، وناشد الفلسطينيين والعرب والمسلمين بان يدعموا المؤسسات المقدسية وجمعية المقاصد الخيرية من اجل الصمود والثبات في هذه الأرض.