الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري تدعو للعمل الجاد على مكافحة عمالة الاطفال في مجتمعنا

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 17:01 )
رام الله -معا- دعت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية المؤسسات المحلية والدولية بالعمل الجاد للحدّ من ظاهرة عمالة الأطفال وآثارها المدمرة على الطفل والمجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة المصري في مركز الطفل للثقافة والتنمية في مخيم قلنديا اليوم، بحضور أمين عنابي مدير عام الشؤون الاجتماعية في المحافظة، ورئيس اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا جمال لافي، والممثل عن محافظة القدس، ونائب مدير شرطة الضواحي المقدم محمد سوالمة، وأعضاء شبكة حماية الطفولة في المحافظة، وعضو المجلس التشريعي عن محافظة القدس النائب برنارد سابيلا، وطاقم من الوزارة، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات حكومية وقطاع أهلي مهتمة بهذا الشأن.

ودعت المصري إلى مضاعفة الجهود في التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، من اجل توفير الحماية اللازمة للأطفال، والحدّ من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة. داعيةً الى التعاون مع الوزارة لمتابعة الأطفال الذي يعملون كباعة متجولون ومراقبتهم، ومساعدتنا في محاربة الظواهر الاجتماعية السلبية مثل محابرة آفة المخدرات والتسوّل والتسرب من المدارس وعمالة الأطفال وغيرها من الظواهر الاجتماعية السلبية في المجتمع.

وأشارت المصري إلى أن محاولات الاحتلال الدائمة بوضع العراقيل أمام أي تقدم لعرقلة كل الجهود الرامية إلى الحد من هذه الظاهرة الخطيرة، حيث أن الاحتلال لا يألوا جهداً على تكريس هذه الظاهرة واتساعها والتي لها تبعات أخرى مثل استغلال الأطفال على المعابر والحواجز مثل معبر قلنديا وغيره من المعابر. مطالبة بالعمل سوياً على توعية المواطنين لخطورتها والتركيز على معرفة حقوق هذه الفئة من الأطفال، خاصةً أن محاربة هذه الظاهرة تحتاج إلى تكاتف الجهود مجتمعة من الحكومة والقطاع الأهلي والخاص والمجتمع المدني بكافة شرائحه ومكوناته.