الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الشعبية للاجئين بالنصيرات تستقبل وفداً من اللجنة الشعبية بخانيونس

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 19:50 )
غزة -معا- استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات وفداً كبيراً ضم أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس ، بمكتب اللجنة بالنصيرات وسط القطاع .

ورحب خالد السراج رئيس اللجنة بالنصيرات ، بوفد اللجنة الشعبية بخانيونس مثنياً على زيارتهم، ومؤكداً أن نجاح أي عمل يكون من خلال تعزيز الترابط الاجتماعي .

وعبر السراج عن أمله أن تكون اللجان الشعبية على قدر من المسئولية وتحمل أعباء المرحلة القادمة التي تعتبر من أخطر المراحل في حياة شعبنا ، معتبراً أن هذا العمل بمثابة أمانة خلفها لنا من سبقونا في العمل الوطني .

وبيّن السراج أهم الانجازات التي حققتها اللجنة الشعبية بالنصيرات على مدار السنوات الماضية والتي كان من أبرزها إنشاء روضة للأطفال تضم ما يقارب 470 طفلاً من أبناء المخيم .

وأثنى السراج على دور اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس الريادي والوطني، في خدمة قضايا اللاجئين وتعزيز حقوقهم ، وإلى ما يقدمونه من جهد وعطاء كبيرين بمنطقة خانيونس جنوبي قطاع غزة .

من جانبه، قال مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس أن هموم شعبنا واحدة وأن قضية اللاجئين وحق العودة هي من أهم اهتمامات اللجان الشعبية للاجئين على مستوى مخيمات الوطن والشتات .

وأضاف أبو زيد، أن الدور المناط للجان اللاجئين هو دور سياسي يهدف إلى توريث حق العودة و التعبئة الفكرية والتثقيف لكل جيل حتى تبقى حقوقنا راسخة في عقول ووجدان أطفالنا ويحققون حلماً نسعى جميعاً إلى تحقيقه .

وشدد رئيس اللجنة بخانيونس خلال اللقاء الحميم مع أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات على ضرورة تكثيف الجهود و التواصل من أجل رسم خطط إستراتيجية تهدف إلى استمرار النشاطات لتحقيق أهدافنا الوطنية .

وتفاءل أبو زيد بالثورات العربية وخاصة الفعاليات التي نظمتها الشعوب العربية في ذكرى النكبة والزحف نحو الحدود الفلسطينية التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستبشراً بهذه الخطوة التي تعتبر مؤشراً حقيقياً نحو تحقيق العودة وتقرير المصير .

ودعا كل الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف جهودهم والزحف نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة لتحريرها من دنس الاحتلال وإعادة الحق إلى أصحابه .
بينما رأى المهندس أيمن الهور مسؤل ملف الإعلام بلجنة النصيرات أن المهام كبيرة وصعبة على كاهل اللجان المنتشرة بقطاع غزة ، نظراً لأهمية قضية اللاجئين وحساسية جهدها وعملها الذي لابد أن يستمر دون أي توقف .

واعتبر الهور أن اللجان الشعبية بالقطاع دورها وطني متكامل، للحفاظ على قضية هامة تعتبر ذات طابع قومي إستراتيجي، لتعزيز حق العودة وتقرير المصير .

في حين قال عدنان العصار أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس أن هدف الزيارة يتمثل في ثلاثة نقاط " التعارف والترابط الاجتماعي مع اللجان على مستوى محافظات الوطن و تبادل الأفكار والاستفادة من خبرات اللجان الفاعلة و معرفة أهم الانجازات الوطنية التي حققتها اللجان على مدار سنوات عملها " .

وهو ما شدد عليه نعيم مطر نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس على ضرورة تعزيز دور اللجان الشعبية لأنه يلقى على عاتقها العديد من المسئوليات وخصوصاً في المخيمات التي تفتقد إلى البلديات المحلية ، رافضاً أن تكون اللجان الشعبية هي لجان خدماتية فحسب بل لجان سياسية تهتم بشئون اللاجئين ، فالقضية الفلسطينية يجب أن تكون على سلم أولويات مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية .

وفي ختام الزيارة قدمت لجنة خانيونس إلى اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات درع تكريمي تقديراً لمجهوداتها المتواصلة في خدمة قضية اللاجئين .