الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثالثة- السلطات المصرية تمنع الإعلامي الصواف من مغادرة قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 01:05 )
غزة -معا- منعت أجهزة الأمن المصرية على معبر رفح الحدودي الكاتب والإعلامي الفلسطيني مصطفى الصواف من مغادرة قطاع غزة بحجة انه مدرج في قائمة الممنوعين من السفر.

وأكد الصواف أن جهاز امن الدولة المصري حال للمرة الثالثة في غضون شهرين من مغادرة المعبر للمشاركة في عدة فعاليات في بلدان عربية وإسلامية ، حيث كان من المفترض ان يكون على رأس وفد للمشاركة في التظاهرات التي تقيمها بعض الجهات التونسية في الذكرى الثالثة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رغم استيفاء كل الأوراق الرسمية اللازمة للمرور من الأراضي المصرية باتجاه الجمهورية التونسية.

وأبدى الصواف استغرابه من هذا الموقف من قبل أجهزة الأمن المصرية الرافض لمروره عبر الأراضي المصرية دون إبداء أي أسباب لذلك رغم موافقته على مغادرة معبر رفح ترحيلا الى مطار القاهرة.

ودعا الصواف الحكومة المصرية ونقابة الصحفيين المصريين والمؤسسات الحقوقية المصرية للعمل على التدخل لوقف هذا التعدي على الحقوق الشخصية له في حرية الحرية والتنقل كغيره من أبناء الشعب الفلسطيني الذين لا مفر لهم من المرور إلى العالم الخارجي إلا عبر معبر رفح الحدودي.

وأضاف الصواف إن هناك مسؤولية تقع على الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها وزارة الخارجية للقيام بمسؤوليتها للعمل على وقف سياسة المنع من قبل أجهزة الأمن بعيدا عن التنسيق والاستثناءات التي تتم بشكل اتقائي ومزاجي.