الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القمر الخيرية أريحا تستضيف وفدا شبابيا مقدسيا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 07:35 )
اريحا -معا- نظمت جمعية القمر الخيرية – أريحا ، جولة سياحية لوفد شبابي مقدسي من جمعية الجالية الإفريقية – القدس وقد شارك ايضاً ، وفد شبابي من متطوعي جمعية القمر الخيرية في النشاط بما يقارب 120 شابا وشابة.

وبدأت الجولة السياحية من وادي القلط وقد تم عمل مسير كشفي تعريفي في داخله حيث تم تعريف الوفد عن دير القلط وعن تاريخ المكان ، واستمر المسير حتى وصل الوفد لقصر هرودس حيث تم تعريفهم على تاريخ القصر وقد استمر المسير لأكثر من 3 ساعات.

بعد ذلك تم تناول طعام الغداء في مقر جمعية القمر بحضور محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس جمعية القمر إبراهيم غروف، ورحب غروف بالمحافظ والوفد الضيف ونقل تحيات الرئيس الفخري للجمعية الدكتور سمير حليلة ، وبعد ذلك رحب المحافظ بالوفد الضيف.

وقال:" أن مكانة القدس في قلب كل إنسان فلسطيني"، وحيا صمودهم الأسطوري ، كما تحدث المدير الإداري لجمعية الجالية الإفريقية ياسر قوس وشكر جمعية القمر والقائمين عليها على ما قدمته من اجل إنجاح النشاط.

وبعد ذلك تم زيارة جامعة الاستقلال الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ، وتم عمل جولة تعريفية على مرافق الجامعة برفقة موظفي العلاقات العامة في الجامعة ، وتم تقديم شرح واف عن الجامعة ، وفي نهاية الجولة شكر رئيس جمعية القمر إدارة الجامعة على ما قدمته ، وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد في الجامعة.

وتم زيارة عدد من الإمكان السياحية منها تل السلطان الأثري ونبعة عين السطان ونادي الفروسية وهيئة تنشيط السياحة .

وفي نهاية الجولة تقدم الوفد المقدسي بالشكر والتقدير لوفد متطوعي جمعية القمر لمشاركتهم المميزة في النشاط التعريفي عن مدينة أريحا.