الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تطلق أغنية جديدة للأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 08:58 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة أن الحركة الشعبية أطلقت أغنية وطنية جديدة بعنوان " عرس الأسرى – هينا يا يمه طلعنا برغم السجان " دعما وإسنادا للأسرى والمحررين في صفقة التبادل الأخيرة .

وأضاف الوحيدي بأن كلمات الأغنية الجديدة للشاعر سامي عفانة وتوزيع إسلام دحلان ومن غناء الفنانين الفلسطينيين محمد المدلل ومحمد عساف .

وأفاد بأن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية كانت قد أنتجت أغنية صرخة مارد تزامنا وإسنادا لإضرابات الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مشددا على أن للأغنية الوطنية دور كبير في نقل رسالة الشعوب وأنها لون من ألوان إبداعات الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال الإسرائيلي.

وأوضح بأن الحركة الشعبية قد رعت إنتاج قرابة 40 أغنية وطنية للأسرى والشهداء ومن بينها " ألبوم الوفاء للأسرى " والذي ضم 7 أغنيات تتحدث عن صمود الأسرى ومعاناتهم وتضحياتهم الجسام وعن جرائم الحرب والإبعاد التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى ومن بين الأغنيات التي رعت الحركة الشعبية إنتاجها وإعادة إنتاجها " جمع الأسرى جمع وممنوع من الزيارة وصرخة مارد ويا سجن ما كليت وجوات الزنازين ويا سجان ومسجون وأغنية اطلعنا وقهرنا السجان " .

وقال الوحيدي بأن الحركة الشعبية تعمل ومنذ انطلاقتها في مايو 2005م وجنبا إلى جنب كافة المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى والشهداء وإلى جانب الباحثين والكتاب والأدباء على تعزيز وتطوير لغة الأداء وعلى كافة الصعد من أجل الرقي بملف الأسرى ليكون دائما في واجهة العمل الوطني والسياسي .

وشكر الوحيدي الفنان الفلسطيني محمد المدلل والفريق الفني الذي عمل معه في الكلمات والتوزيع والألحان " محمد عساف وفهمي السقا وسامي عفانة واسماعيل الحرازين ورامز عبد الهادي " على إنجاز الأغنيات الوطنية مهديا إياها للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ولأرواح الشهداء وللأسرى المحررين في صفقة التبادل الأخيرة.