الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يصل الخرطوم للمشاركة في مؤتمر تضامني مع القدس يبدأ اليوم

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- تبدأ اليوم الأربعاء فعاليات منتدى القدس العالمي في العاصمة السودانية الخرطوم بمشاركة وفد فلسطيني يرأسه رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية.

ووصل هنية إلى العاصمة السودانية الخرطوم مساء أمس الثلاثاء حيث كان في استقباله إبراهيم أحمد عمر مستشار الرئيس السوداني والدكتور كمال عبيد وزير الإعلام السوداني، وعدد من المسؤولين السودانيين.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقده فور وصوله: "نحن سعداء جدا بوصولنا إلى السودان الشقيق، كما ونتقدم للسودان رئاسة وحكومة وشعبا بالشكر الجزيل على حفاوة الاستقبال".

وأكد هنية أن السودان كان وما زال صاحب مواقف مشرفة مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه تحمل العديد من المؤامرات بسبب دعمه للشعب الفلسطيني وبسبب مواقفه.

وأوضح هنية أن الهدف من الزيارة إلى السودان الشقيق هو المشاركة في منتدى القدس المنعقد تضامنا مع مدينة القدس المحتلة التي تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" ومخططاته الممنهجة التي تهدف إلى تهويد المدينة، مشددا في ذات الوقت على أن مدينة القدس ستبقى إسلامية عربية.

كما وشكر رئيس الوزراء الرئيس السوداني عمر البشير على وقفته الجادة مع غزة، لافتا أنه كان قد استقبل وفودا متعددة من السودان هناك في غزة، وقال: "شعرنا من خلال استقبالهم بانتمائهم ومشاعرهم الجياشة تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة"، مضيفا: "إننا نعدكم بأن نستمر في الثبات في الخندق المتقدم من أجل الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية.

وحيا شهداء الشعب الفلسطيني وأسراه الأبطال اذين يقبعون خلف قضبان الاحتلال "الإسرائيلي"، كما وحيا الجرحى، مؤكدا على أن النصر قادم بإذن الله, بفضل الوعي العربي والربيع العربي.