الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني وحماية المستهلك يبحثان السلامة العامة للمباني العالية

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:02 )
الخليل- معا- اجتمع امس مدير عام الدفاع المدني في محافظة الخليل الرائد أنور المحاريق برئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي في مقر مديرية الدفاع المدني.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز وتطوير برامج السلامة العامة لحماية أرواح وأملاك المواطنين في حال حدوث أي طارئ وخصوصا في المباني العالية وأهمية التعاون والتنسيق والتكامل ما بين كافة الجهات الرسمية والوطنية والأهلية والشعبية مع الدفاع المدني في كافة المناطق الفلسطينية بما يضمن سلامة المواطنين والحفاظ على مقدراتهم وممتلكاتهم وأرواحهم.

وقد استعرض المحاريق انجازات الدفاع المدني خلال الفترة الماضية والخطة المستقبلية لتطوير الدفاع المدني من خلال تكثيف الزيارات الميدانية لطواقم السلامة العامة وزيادة عدد الدورات الهادفة في رفع مستوى ثقافة المجتمع المحلي ومؤسساته بعلوم الدفاع المدني المختلفة.

وأضاف أنة من خلال قانون الحكم المحلي للأبنية إذ يشترط في الأبنية التي تزيد عن ارتفاع 16متر عن سطح الأرض يجب توقيع مخططاتها من الدفاع المدني مؤكدا على ضرورة تنظيم البناء القائم من الأبنية العمودية العالية وتطبيق القانون على الجديد.

وبدورة أكد ألشيوخي على وجود قلق كبير لدى المواطنين من عدم توفر شروط السلامة العامة في الأبنية العالية محملا المسؤولية الكاملة للجهات التي تصدر تراخيص البناء دون استيفاء شروط السلامة العامة في تلك الأبنية والمنشئات مطالبا هذه الجهات بالالتزام بالقوانين واللوائح التي ينص عليها القانون الفلسطيني، موضحا أن القانون المنظم للإطفاء الذي صدر عام 1998 يخول مهمة الإنقاذ والإسعاف والإطفاء والإخلاء والتدريب إلى الدفاع المدني كجهة اختصاص رسمية داعيا إلى مزيد من التعاون والتكامل بين اذرع المؤسسة الأمنية والهلال الأحمر.