الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: ورشة حول تقييم احتياجات السوق على مختلف الخدمات الإرشادية

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:00 )
الخليل-معا- نظمت مديرية زراعة محافظة الخليل ضمن برنامج تحسين مستوى المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة و لممول من الحكومة الهولندية ورشة عمل حول إعداد تقييم احتياجات السوق على مختلف الخدمات الإرشادية في كلا المجالين الأول يتعلق بالأغنام والماعز و الثاني بالأشجار المثمرة البعلية.

وذلك في قاعة رابطة الجامعين حيث تم حضور 40 مزارعا من محافظة الخليل.

وافتتح الورشة مدير زراعة محافظة الخليل المهندس بدر الحوامدة مرحبا بالحضور، مبيناً أهمية مثل هذه الورشات ودراسة احتياجات الإرشاد الزراعي في محافظة الخليل و الأولويات المطلوبة لذلك، ونوه إلى أهمية مشاركة المزارعين في مثل هذه الو رشات لأهميتها.

وناقش مدير شركة هورايزون الدكتور وليد عبد ربه أن الغرض من هذه الورشة هو تطوير الإرشاد والعمل على تطوير إستراتيجية وزارة لزراعة وتحديد الاحتياجات للممولين والتي يجب أن تشكل استجابة وانعكاس متطلبات المزارعين حيث تم مناقشة معظم احتياجات المزارعين وخاصة لمربي الأغنام والماعز ولمزارعي البستنة الشجرية.

ونوه أن هذه الورشات تأتي من خلال البرنامج الهولندي الذي تم التواصل مع المزارعين من خلاله سابقا عن طريق تعبئة الاستمارات واللقاء المباشر معهم في جميع محافظات الوطن.

جدير ذكره أن هذه الورشة نفذت تحت إطار و إدارة المشروع الهولندي الذي ينفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية بالشراكة مع العديد من المؤسسات غير الحكومية الأخرى.